اخبار الكويت

الرئيس الجزائري يعطي موافقته لاقتناء 15 طائرة جديدة وبواخر لنقل المسافرين والسلع

وافق الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الاحد اقتناء 15 طائرة جديدة للخطوط الجوية الجزائرية بالاضافة الى اقتناء بواخر لنقل المسافرين والسلع مع التأكيد على ضرورة فتح خطوط نقل جديدة نحو بلدان افريقية وآسيوية.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها ان “الرئيس الجزائري ترأس اجتماعا لمجلس الوزراء تم تخصيصه لدراسة ومناقشة مشروعي القانون الجديد للاستثمار و مشروع قانون شروط ممارسة الانشطة التجارية بالاضافة الى عرضين يتعلقان بمتابعة مشروع منجم الحديد ب (غار جبيلات) وملف الولايات الجديدة”.
واوضح البيان ان الرئيس تبون “وافق خلال الاجتماع على الترخيص لشركة الخطوط الجوية الجزائرية اقتناء 15 طائرة مع فتح خطوط جديدة نحو بلدان افريقية وآسيوية بالاضافة الى اقتناء بواخر لنقل المسافرين والسلع والحبوب”.
واشار الى ان “الرئيس وافق ايضا على برنامج الرحلات الجديد للخطوط الجوية الجزائرية تحسبا لموسم الصيف بهدف الاستجابة لمطالب الجالية الجزائرية بالمهجر على ان ينشر بمرسوم تنفيذي”.
كما تأتي هذه القرارات في اطار الاستراتيجية الجديدة للخطوط الجوية الجزائرية التي اعلنت عن رغبتها في تكثيف تواجدها عبر مختلف مطارات العالم من خلال فتح وجهات جديدة والاستثمار في مجال النقل الجوي والاستجابة لمتطلبات سوق المنافسة التجارية.
وطلبت شركة الخطوط الجوية الجزائرية بداية سبتمبر الماضي من السلطات المعنيى مساعدة عاجلة لانقاذها من الافلاس في ظل الاعباء الكبيرة التي تحملتها بسبب الركود العالمي الذي عرفه نشاط النقل الجوي على اثر تفشي جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19).

شاهد أيضاً

حيث يحتفل الروس صباح اليوم الإثنين الموافق 9 مايو/ آيار الجاري بالذكرى الـ”77″ لعيد النصر …