اخر الاخبار

مستجدات الغزو الروسي.. اختيار زيلنيسكي شخصية العام وبوتين يلمح لعدم استخدام السـلاح النووي

أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس (الأربعاء) بأن النزاع في أوكرانيا طويل الأمد، ملمحاً في الوقت نفسه إلى أنه لن يستخدم السـلاح النووي، فيما اختارت مجلة “تايم” الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “شخصية العام” لعام 2022 لشجاعته في مقاومة الغزو الروسي المدمر.

“بوتين” لن يستخدم السـلاح النووي

ألمح بوتين خلال اجتماعه مع المجلس الروسي للمجتمع المدني وحقوق الإنسان، إلى عدم نيته استخدام الأسلحـة النووية في الحـرب مع أوكرانيا، قائلاً: “لم نصبح مجانين، نعلم ما هي الأسلحـة النووية”.

كما أشار إلى أن روسيا نشرت ما يقرب من نصف الرجال الذين تم تجنيدهم خلال التعبئة الجزئية لجنود الاحتياط، أي نحو 150 ألف جندي في أوكرانيا منهم 77 ألفاً منتشرون بشكل مباشر في مناطق القتال.

مجلة “تايم” تختار زيلينسكي “شخصية العام”

أوضحت المجلة أسباب منح زيلينسكي لقب “شخصية العام، ومنها رفضه مغادرة العاصمة الأوكرانية كييف عند اندلاع الحـرب في غمار تساقط القنابل الروسية، وحشد مواطنيه في عمليات بث تلفزيوني من العاصمة وجاب بلاده التي مزقتها الحـرب.

ومن جانبه، أدان الرئيس الأوكراني “الإبادة البيئية” التي سببها الغزو الروسي، وذلك بعد تسجيل نفوق آلاف الدلافين في البحر الأسود، والتي جرفتها الأمواج إلى الشاطئ.

الهجمات الروسية دمرت 350 منشأة غاز أوكرانية

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الحكومية الأوكرانية أوليكسي تشيرنيشوف، بأن الهجمات الروسية الأخيرة على أوكرانيا دمرت 350 من منشآت الغاز الطبيعي في البلاد، ما تسبب في خسائر بلغت نحو 700 مليون دولار.

فيما كشفت السلطات الأوكرانية أن سفاراتها في الخارج تلقت مؤخراً 31 تهديداً أو طرداً مشبوهاً، يعود عنوان المرسل الموجود عليها إلى وكالة تابعة لسيارات تسلا الكهربائية في ألمانيا، في حين اقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، إضافة نحو 200 فرد وكيان إلى قائمة العقوبات ضد روسيا، من بينها الجيش و3 بنوك