اخبار مصر

بايرن ميونخ يفاضل بين صفقتين قبل غلق باب الانتقالات الشتوية

يسعى نادي بايرن ميونخ الألماني لتسريع صفقة التعاقد مع برايان سرقسطة، مهاجم غرناطة الإسباني بضمه قبل إغلاق باب الانتقالات غدا الخميس بدلا من الصيف المقبل. 

وكان بايرن ميونخ أعلن تعاقده مع سرقسطة اعتبارا من الأول من تموز/يوليو المقبل بعقد مدته 5 مواسم ،غير أن إصابة اللاعب كينجسلي كومان تدفع بطل الدوري الألماني في الموسم الماضي لتعزيز هجومه بضم سرقسطة (22 عاما) في أسرع وقت ممكن. 

قال كريستوف فرويند المدير الرياضي لبايرن ميونخ “نتفاوض حول إمكانية ضم اللاعب مبكرا لكن القرار يخص ثلاثة أطراف”.

وتبقى العقبة أمام النادي البافاري هى تكلفة صفقة سرقسطة حيث يتعين عليه دفع أكثر من 15 مليون يورو نظير ضم اللاعب في الصيف المقبل، وأن ضمه الآن سوف أكثر تكلفة. 

وذكرت تقارير صحفية أن بايرن ميونخ يتجه أيضا لضم الهولندي ستيفن بيرجوين حال عدم التوصل لاتفاق لضم سرقسطة، لكن في نفس الوقت من غير المرجح أن يسمح نادي أياكس أمستردام للاعبه بالرحيل في الوقت الحالي.

وعزز بايرن ميونخ صفوفه في يناير الجاري بصفقتين حيث تعاقد مع إيريك داير مدافع توتنهام هوتسبير حتى نهاية الموسم الجاري، والظهير الأيمن الفرنسي ساشا بوي من جلطة سراي بعقد يمتد حتى 2028.

في نفس السياق، تعاقد فيردر بريمن مع الفرنسي سكيلي ألفيرو قادما من أولمبيك ليون على سبيل الإعارة مع تفعيل بند الشراء في الصيف، بينما أعلن نادي فولفسبورج تعاقده مع كيفن برينس مهاجم يونيون برلين حتى عام 2026. 

ويُقال أن ماينز على وشك التعاقد مع نديم أميري لاعب باير ليفركوزن متصدر ترتيب الدوري الألماني هذا الموسم، وذكرت قناة “سكاي تي في” أن محمود داوود بصدد العودة مجددا للدوري الألماني، بإعارته من برايتون الإنجليزي إلى شتوتجارت.

ويستعد جيوفاني رينا مهاجم بوروسيا دورتموند للانتقال إلى نوتنجهام فورست الإنجليزي على سبيل الإعارة، بينما أعلن نادي أينتراخت فرانكفورت إعارة لاعبه ينس بيتر هوج لناديه القديم إف كيه بودو جيلمت النرويجي.

ومن المقرر أن يغلق باب الانتقالات الشتوية بالدوري الألماني غدا الخميس في الساعة السادسة مساء (الخامسة بتوقيت جرينتش).