اخر الاخبار

مطلوب يفجر نفسه أثناء محاصرته في جدة

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية، أمس (الجمعة)، عن قيام أحد المطلوبين أمنياً بتفجير نفسه بحزام ناسف عند مباشرة إجراءات القبض عليه مساء الأربعاء، ما نتج عنه مقتله وإصابة مقيم وثلاثة من رجال الأمن في حي السامر بمحافظة جدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة السعودية بأنه إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 21 – 4 – 1437هـ، بشأن الإعلان عن قائمة بأسماء 9 مطلوبين للجهات الأمنية، وامتداداً للمتابعة الأمنية القائمة، فقد تمكنت الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من تعقب المطلوب رقم 4 من تلك القائمة؛ عبد الله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري، ورصد وجوده عند الساعة 10 مساء يوم الأربعاء الماضي في حي السامر بمحافظة جدة.

وأضاف أنه عند مباشرة إجراءات القبض عليه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، ما نتج عنه مقتله وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت رئاسة أمن الدولة مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم، التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها، وشددت على أنه لن يكون بمنأى عن قبضة رجال الأمن لينال جزاءه الرادع.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في 31 يناير (كانون الثاني) 2016 عن قائمة تضم 9 مطلوبين للجهات الأمنية، بينهم الشهري، تورطوا في تفجير مسجد قوات الطوارئ في أبها بمنطقة عسير في 6 أغسطس (آب) 2015، الذي أسفر عن استشهاد 11 من رجال الأمن، و4 من العاملين بالموقع من الجنسية البنغلاديشية وإصابة 33 شخصاً آخر.
… المزيد