اخر الاخبار

أمّ القُرى تحصد 6 جوائز في الملتقى الثَّقافي والعلمي الثَّالث لطالبات دول مجلس التَّعاون

حصدت جامعة أمِّ القُرى في الملتقى الثَّقافي والعلمي الثَّالث لطالبات جامعات ومؤسَّسات التَّعليم العالي في دول مجلس التَّعاون لدول الخليج العربي، المقام في جامعة الأميرة نورة بالرياض تحت عنوان “خليج القيادة والتَّمكين”؛ على 6 جوائز في مراكز مختلفة حققنها طالبات الجامعة في الملتقى.
وقد حصلت الطَّالبة فاطمة الحربي في مسابقة البحث العلميّ على المركز الأوَّل، وحصلت الطَّالبة جنى حريري على المركز الثَّاني في مسابقة البحث العلميّ، كما حصلت الطالبة عهود بخاري على المركز الثَّاني والطالبة تسنيم الزهراني على المركز الثَّالث في مسابقة أفضل تطبيق في الذَّكاء الاصطناعي.
كذلك حصلت الطَّالبة رغد العمري على المركز الثَّاني في مسابقة الحديث الشَّريف، والطالبة أرين الشمراني على المركز الثَّالث في مسابقة الخطابة.
وأشادت وكيلة جامعة أمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات الدكتورة وردة الأسمري بالدَّور الكبير الذي حققته طالبات الجامعة في الملتقى الثَّقافي العلمي لدول مجلس التَّعاون، حيث يسعى الملتقى إلى أن يكون بيئة حاضنة تشجع على البحث العلمي وتعمل على خلق الأفكار الإبداعيَّة التي تسهم في تعزيز دور التَّنمية المستدامة والاقتصاد المعرفي على المستوى المحلي والخليجي والعالمي.
من جانبه، أفاد عميد شؤون الطُّلاب الدكتور ذياب بن عايض المالكي أنَّ الملتقى أسهم في تشجيع الطَّالبات المبدعات والموهوبات، وبثّ روح التَّنافس في المجتمع الجامعي من خلال البحث العلمي والإبداع والابتكار في مختلف المجالات، بما يحقِّق رؤية الجامعة وسعيها للرِّيادة والتَّميُّز.