اخبار مصر

البابا فرنسيس يحث أوروبا على القيام بالمزيد لحل مشكلات العالم

روما – مصر اليوم

انتقد البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، عدم بذل أوروبا ما يكفي من الجهود لحل مشكلات العالم، في مواجهة الحروب والصراعات والمعاناة والهجرة التي تتسبب بها.

وصل البابا فرنسيس إلى لشبونة، اليوم الأربعاء، على متن طائرة تابعة لشركة طيران “إيتا” الإيطالية المملوكة للدولة؛ للمشاركة في الدورة السابعة والثلاثين لـ”اليوم العالمي للشباب” لعام 2023 الخاص بالكنيسة الكاثوليكية.

وقال البابا، في خطاب، في وقت الغذاء لممثلي الحكومة البرتغالية والمجتمع المدني في مركز بيليم الثقافي في لشبونة: “إلى أين تتوجهون إن لم تقترحوا على العالم مسارا للسلام، وطرقا مبتكرة لوقف الحرب في أوكرانيا والعديد من الصراعات التي تلطخ العالم بالدماء؟”.

وأدان البابا -86 عاما-، في أول خطاب عام مهم له خلال زيارته الحالية إلى البرتغال، غياب خطة قوية للسلام وقال إنه يتم استثمار أموال في الأسلحة أكثر مما يتم استثماره في مستقبل الأطفال.

وحذر البابا أيضا من أن أوروبا يجب أن تواجه مشكلاتها. وانتقد أسلوب التعامل مع المهاجرين على الحدود الخارجية للقارة وفي البحر الأبيض المتوسط، وانخفاض معدلات المواليد بالإضافة إلى النقاشات حول القتل الرحيم.

وأضاف فرنسيس: “إن أزمات الظلم العالمي والحروب والمناخ والهجرة تتفاقم بصورة أسرع من القدرة (على مواجهتها) وغالبا أسرع من الإرادة لمواجهة هذه التحديات معا”.

وبدلا من ذلك، يحلم البابا بـ “أوروبا في قلب الغرب” التي تستخدم براعتها للقضاء على مصادر الحرب وبث الأمل. إن العالم يحتاج إلى أوروبا- “أوروبا الحقيقية”- كمشيدة للجسور وصانعة للسلام.

وجدير بالذكر أن “اليوم العالمي للشباب” هو أكبر حدث دولي تنظمه البرتغال على الإطلاق، بمشاركة 700 ألف زائر ومساعد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بابا الفاتيكان يدعو روسيا للعودة إلى اتفاقية الحبوب

البابا فرنسيس يُعين 21 كاردينالا جديدا في نهاية سبتمبر المقبل

egypttoday
egypttoday