اخر الاخبار

نتنياهو: السلام مع العرب أولاً… ومواجهة إيران

قتيلان في قصف إسرائيلي لمطار الشعيرات السوري

بدأ رئيس حزب «ليكود» الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشواره الجديد نحو رئاسة الوزراء بتأكيده أن حل الصراع مع الفلسطينيين «ليس أولوية ولن يكون مستقلاً، بل كجزء من حل أوسع مع العرب أولاً».

وقال نتنياهو بعد تكليفه رسمياً من قبل الرئيس اسحاق هرتسوغ الأحد تشكيل الحكومة، إنه سيسعى «إلى مزيد من اتفاقيات السلام»، لإنهاء الصراع العربي – الإسرائيلي، باعتبار أن ذلك سيكون مقدمة لإنهائه مع الفلسطينيين، معلناً أن حكومته {ستعمل على إبقاء مدينة القدس عاصمة أبدية لإسرائيل، كما أنها ستعمل على محاربة الإرهاب بكل قوة، بما في ذلك العمل بحزم ضد إيران ومنعها من امتلاك قنبلة نووية».

وأثناء تسليم هرتسوغ كتاب التكليف لنتنياهو، قال له إنه لا يستهين بالمحاكمة الجارية ضده في مخالفات فساد، لكنه «يحترم قرار المحكمة العليا» التي رأت أنه لا يوجد مانع من تكليف عضو كنيست وجهت له لوائح اتهام، بتشكيل حكومة.

إلى ذلك، أعلنت وسائل إعلام النظام السوري عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في قصف صاروخي إسرائيلي لمطار الشعيرات في ريف حمص الجنوبي الشرقي مساء أمس. ونقلت عن بيان رسمي أن «العدوان جاء من اتجاه طرابلس – الهرمل شمال لبنان، مستهدفاً مطار الشعيرات العسكري». إلى ذلك، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، بأن انفجارات حصلت بعد قصف إسرائيلي بأربعة صواريخ للمنطقة التي يقع فيها «مطار الشعيرات» وتضم مواقع عسكرية عدة تابعة لقوات النظام وأخرى لمجموعات موالية لإيران، بينها «حزب الله» اللبناني.
…المزيد