اخر الاخبار

نجاة محافظ تعز من هجوم حوثي استهدف سيارته

متحدث أميركي لـ«الشرق الأوسط»: نرحب بأي جهد لإنهاء حرب اليمن

نجا محافظ تعز نبيل شمسان، من هجوم حوثي بطائرة مسيّرة استهدف سيارته أثناء عودته من مدينة المخا غرب المحافظة (السبت)، وقُتل مرافق له وأُصيب اثنان آخران، وفق مصادر رسمية.

وبثَّ عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، على «تويتر»، مقطع فيديو وهو يتفقَّد آثار الهجوم على السيارة المصفحة التي تدمَّرت مقدمتها بفعل الهجوم، الذي قال متحدث عسكري إنَّه «تم بصاروخ موجه».

هجوم الحوثيين على موكب محافظ تعز… وتصعيدهم عسكرياً في محافظة مأرب، وصفهما مراقبون يمنيون بأنَّهما تمهيد من قبلهم للعودة للأعمال العدائية العسكرية، في محاولة للحصول على مكاسب جديدة. وخلال الأيام الأخيرة شنَّت الميليشيات الحوثية هجوماً واسعاً باتجاه مديرية حريب جنوب مأرب في مسعى للسيطرة عليها والاقتراب من حقول النفط والغاز في منطقة صافر؛ ما جعل القوات الحكومية تقود عملية هجوم مضاد.

وفي سياق الأزمة اليمنية، قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لـ«الشرق الأوسط»، إنَّ الولايات المتحدة ترحب بأي جهود للمساعدة في إنهاء الحرب باليمن، وتهدئة التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث أنَّه على مدار العام الماضي، خلقت الجهود الدبلوماسية المكثفة التي بذلتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة والشركاء الإقليميون، أطول فترة هدوء، وأفضل فرصة للسلام، منذ بدء حرب اليمن، مستدركاً: «للأسف… خلال تلك الفترة، واصلت إيران أنشطتها المزعزعة للاستقرار في اليمن، بما في ذلك إرسال الشحنات غير المشروعة للأسلحة إلى الحوثيين».
نجاة محافظ تعز من هجوم حوثي بمسيّرة استهدفت موكبه