اخبار فلسطين

عن حرفية منفذ عملية حوارة.. مواقع عبرية: استثمر بكل ثانية

ترجمة عبرية شبكة قُدس: نقل موقع والا العبري، عن مصادر في جيش الاحتلال، أن التقديرات تشير إلى أن منفذ عملية حوارة التي قتل فيها مستوطنان بالأمس، كانت لديه معلومات عن وجود مستوطنين في المنطقة.

وقال الموقع، إن المنفذ وصل مكان تنفيذ العملية ولم يضيع ثانية واحدة، وحدد مكان المستوطنين وأطلق النار عليهما من مسافة قريبة.

وبحسب مصادر الموقع العبري، فإن الاحتلال اعتقل 10 فلسطينيين على الأقل في إطار التحقيقات الجارية في محاولة لتحديد موقع منفذ العملية، وأضاف أن “التحقيق يدار بحساسية شديدة”.

وتعقد قيادة المنطقة الوسطى التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مداولات لتقييم الأوضاع الأمنية، لفحص مدى التعزيزات العسكرية والأمنية التي سيدفع بها الاحتلال إلى منطقة حوارة.

 وأشار “والا” إلى أن الاحتلال يدرس إمكانية إصدار تحذيرات رسمية للمستوطنين غير المدركين لخطر التواجد في المنطقة.

وذكر الموقع أن جيش الاحتلال، دفع بتعزيزات من لواء “غيفاتي” إلى المنطقة كما دفع بفرق من الوحدات الخاصة التي تم وضعها في حالة تأهب قصوى، في حالة وصول معلومات استخبارية تتعلق بمكان منفذ العملية.

ونقل “واللا” عن مصدر عسكري قوله: “هذه ليست النهاية. سنشهد أياما شديدة التوتر، وهناك مخاوف من وقوع حدث قد يؤدي إلى إشعال المنطقة بكاملها، لذلك هناك تعزيزات كبيرة جدا من قبل حرس الحدود والشرطة ودوريات إضافية على الطرق وفي نقاط الاحتكاك”.