اخر الاخبار

وزراء داخلية الخليج يبحثون تعزيز التعاون

الأمن السيبراني ومكافحة المخدرات والإرهاب أبرز الملفات

تصدرت الملفات الأمنية في المنطقة، وأبرزها الأمن السيبراني ومكافحة المخدرات والإرهاب، الاجتماع الثامن والثلاثين لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة البحرينية المنامة أمس.

وأشار الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى إشادة الوزراء بالمقترح المقدم من مملكة البحرين بشأن أهمية مراجعة وتعزيز إجراءات الحماية المدنية من خلال تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب العملية، بما يضمن أفضل معدلات السلامة العامة.

ونوه الوزراء، وفق الحجرف، بأهمية العمل الخليجي المشترك للمحافظة على الأمن ومواجهة التحديات، مشددين في هذا الصدد على تعزيز آليات التعاون في مجال الأمن السيبراني وتطوير المشاريع المشتركة لمكافحة الجريمة وتعزيز الأمن الجماعي.

وأشار الحجرف إلى أن وزراء الداخلية رحبوا بتوقيع مذكرة التفاهم للتعاون التقني في الفضاء الإلكتروني ومكافحة الجرائم الإلكترونية، بين وزارتي الداخلية في مملكة البحرين ودولة الإمارات، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري، مثمنين في الوقت ذاته برنامج العقوبات البديلة الذي تنفذه البحرين وتوجهها لتبني برنامج مراكز الإصلاح والسجون المفتوحة. وقال إن الوزراء أكدوا ضرورة ّْتكثيف الجهود الجماعية لحماية المجتمع الخليجي من آفة المخدرات التي تستهدف دول مجلس التعاون ومواطنيها.

كما أكد وزراء الداخلية ضرورة تكثيف التنسيق والتعاون بين الأجهزة المختصة في دول المجلس لمواجهة الجرائم المنظمة والإرهاب التي تستهدف أمن دول المجلس واستقراره.
…المزيد