اخبار البحرين

نائب رئيس دولة الإمارات يزور مركز محمد بن راشد للفضاء ويعلن عن إطلاق مهمة جديدة لاستكشاف القمر «راشد 2»

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم؛ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، يزور مركز محمد بن راشد للفضاء، ويلتقي بفريق عمل المركز، ويعلن عن إطلاق مهمة جديدة لاستكشاف القمر «راشد 2».

هذه هي المركبة «المستكشف راشد» غير مأهولة تم إطلاقها في ديسمبر على صاروخ أمريكي، والمركبة تم تطويرها في مركز راشد الإماراتي للفضاء بالتعاون مع اليابانيين لكنها فشلت في الهبوط على القمر كما هو مخطط له وفقد اليابانيون الإتصال بها.

من جانبه، أكد سعادة سالم حميد المري المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء أن مهمة «المستكشف راشد» هي فقط البداية لمسيرة واعدة. وقال بشأن المهمة.. «طورنا خلالها أول مستكشف إماراتي وعربي، واكتسبنا معارف جديدة».

ووجه سعادته شكره، لطواقم مركز محمد بن راشد للفضاء وللشركاء في «آي سبيس» قائلا «شكرًا لزملائي في مركز محمد بن راشد للفضاء الذين عملوا ليلًا ونهارًا على تطوير المستكشف راشد.. وشكرًا لشركائنا في آي سبيس على جهودهم الكبير».

وأضاف «التحديات والصعوبات دائمًا حاضرة في مهمات الفضاء وخصوصًا مهمات الهبوط على القمر.. ومن خلال خوض المهمات الصعبة نتعلم ونتقدم ، تعلمنا من قادتنا أن نواصل الاجتهاد حتى نحقق أهدافنا.. ومنهم تعلمنا أن لا شيء مستحيل».

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم؛ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات العربية ا……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com