اخبار البحرين

ألمانيا: السلالة الهندية لفيروس كورونا تبلغ 2.5% بين العينات الإيجابية

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات استمرار ندرة السلالة الهندية لفيروس كورونا (B.1.617.2) المعروفة باسم دلتا بين حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد حيث وصلت نسبة هذه السلالة إلى 2.5% بين العينات الإيجابية.

وأوضح المعهد في تقرير مساء اليوم الأربعاء أن هذه النسبة تعود إلى البيانات الخاصة بالعينات التي تم فحصها في الأسبوع بين 24 إلى 30 مايو الماضي، وذكر المعهد أن تطور هذه السلالة في الأسابيع الماضية كان مرتفعا حيث وصلت نسبتها بين العينات الجديدة إلى 3.1% في الأسبوع بين 17 و23 مايو الماضي، وكانت نسبتها في الأسابيع السابقة على ذلك الأسبوع قد استقرت عند حد 2% وثمة تغييرات طرأت على هذه القيمة بأثر رجعي وذلك بسبب التسجيلات اللاحقة.

واستمرت الطفرة البريطانية (B.1.1.7) التي أُطْلِق عليها اسم ألفا الأكثر شيوعا بين العينات الجديدة وبفارق كبير عن السلالة الهندية حيث وصلت نسبتها إلى 94%.

وتنتشر الطفرة البريطانية على نحو قوي بين الدول منذ نهاية 2020.

وأظهرت بيانات التقرير استمرار تدني نسبة السلالتين بيتا (B.1.351) و جاما (P.1) بين العينات الإيجابية.

وكان قد تم مؤخرا تسمية طفرات كورونا المثيرة للقلق بأسماء الحروف الأبجدية اليونانية مؤخرا بهدف عدم تسميتها بأسماء الدول التي تم اكتشافها فيها حيث قالت منظمة الصحة إن تسمية الطفرات بأسماء هذه الدول تنطوي على « تشهير وتمييز» ضدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *