اخبار البحرين

الاردن يؤكد لروسيا ضرورة وقف اسرائيل «الانتهاكات والاعتداءات»

أكد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي لنظيره الروسي سيرغي لافروف الخميس أن وقف إسرائيل «الانتهاكات والإعتداءات» هو السبيل لوقف التصعيد الحالي مع الفلسطينيين.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الاردنية، فقد بحث الجانبان عبر الهاتف «الجهود المبذولة لوقف التصعيد في القدس المحتلة وغزة وباقي الأراضي الفلسطينية».

وأكد الصفدي ولافروف «أهمية وقف التصعيد»، وقال وزير الخارجية الأردني إن السبيل إلى ذلك «هو وقف الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية والاجراءات اللاقانونية والاستفزازية في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية وانهاء العدوان على غزة».

ورأى الجانبان أن «التصعيد الأخير يعكس خطورة استمرار غياب الأفق السياسي وضرورة العمل الفوري على ايجاد أفق حقيقي للتوصل لحل الدولتين على أساس القانون الدولي».

وشهدت القدس الشرقية المحتلة الأسبوع الماضي مواجهات هي الأعنف منذ عام 2017 في المسجد الأقصى اندلعت على وقع محاولات مستوطنين يهود منذ سنوات الحصول على ملكية منازل فلسطينيين في حي الشيخ جراح وإخلائها من ساكنيها.

كما أكد الصفدي للافروف «ضرورة الحفاظ على الوضع القائم التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها وأن السلطات الاسرائيلية ملزمة بذلك كونها القوة القائمة بالاحتلال».

كما حذر من أن «تهجير مواطني الشيخ جراح من بيوتهم سيكون جريمة يجب منع حدوثها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *