تكنولوجيا

تسلا تخطط لبناء مطعم مفتوح طوال الوقت

قدمت تسلا إلى مجلس مدينة لوس أنجلوس المستندات اللازمة من أجل إنشاء محطة شحن مجهزة بمطعم مفتوح طوال الوقت ومسرح للسيارات، وتخطط شركة صناعة السيارات الكهربائية لبناء محطة الشحن الفاخرة في هوليوود.

وذكرت مجلة فوربس أن تسلا بدأت في شهر سبتمبر أعمال البناء في المشروع. كما قدم ماسك في شهر أغسطس المزيد من التفاصيل بخصوص المشروع بعد أن وافق مجلس المدينة على الخطط.

وقدمت تسلا في عام 2021 طلبًا إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي من أجل استخدام علامتها التجارية عبر مجموعة من مفاهيم المطاعم، بدءًا من مطاعم الخدمة الذاتية وحتى مطاعم الوجبات الخارجية.

وغرد إيلون ماسك قبل أربع سنوات للمرة الأولى عن مطعم من شأنه أن يعمل أيضًا بصفته محطة من أجل شحن السيارات الكهربائية.

وتتضمن المساحة البالغة 9300 قدم مربع خططًا لسينما ومحطة شحن Supercharger مكونة من 28 شاحنًا سريعًا. وتظهر المخططات المعمارية مطعمًا من طابقين يضم أكثر من 200 مقعد في الداخل والخارج.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتتمتع المقاعد الخارجية بإطلالة مباشرة على شاشتين مرئيتين، مع إمكانية توصيل الطعام إلى السيارات، إذ يمكن للأشخاص مشاهدة الفيلم إما من سيارتهم أو من منطقة الجلوس على السطح.

ويشير وصف المشروع إلى أن السينما تعرض أفلامًا لمدة زمنية تتناسب مع الوقت المطلوب من أجل شحن سيارة تسلا، أي ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة.

وخططت تسلا في الأصل لبناء المطعم في مدينة سانتا مونيكا الساحلية، مع أن الشركة غيرت الموقع لاحقًا إلى هوليوود، وذلك بعد أن افتتحت في شهر فبراير محطة Supercharger في مدينة سانتا مونيكا دون أي مطعم.

ولا توجد تفاصيل أخرى حول تاريخ الافتتاح أو القوائم، وتشير المعلومات إلى أن التصميم قد يكون مستقبليًا، ويحل محل موقع لمطعم Shakey’s Pizza، الذي يعد عنصرًا أساسيًا في لوس أنجلوس.

وتتضمن الخطط هدم مطعم Shakey’s Pizza وبناء مطعم جديد من طابقين مكانه. ويحتوي العقار على موقف كبير للسيارات، مع أن الموقف بحاجة إلى إعادة تصميم من أجل إضافة الشواحن السريعة.

وغرد ماسك في الأصل قائلًا إن المفهوم قد يكون عبارة عن سيارة ذات طراز قديم مع زلاجات، وأكد سابقًا أنه يمكن إجراء الدفع باستخدام عملة Dogecoin.

وتسلط خطط تسلا لرفع مستوى محطاتها للشحن الضوء على واحدة من المزايا الكبرى للشركة عندما يتعلق الأمر باعتماد السيارات الكهربائية، وهي محطات Supercharger.

وأوضحت الشركة في وقت سابق من هذا العام أنها تخطط لفتح أبواب بعض محطاتها الحصرية أمام بعض مالكي السيارات الكهربائية غير التابعة للشركة.

وأمضت الشركة أكثر من عقد من الزمن في تثبيت أكثر من 50 ألف نقطة للشحن السريع في أمريكا الشمالية، مما جعلها تمتلك الشبكة الكبرى للشواحن السريعة في المنطقة.

وتسلط خطط ماسك الضوء على جهود تسلا من أجل تحويل محطاتها لشحن السيارات الكهربائية إلى وجهات يمكنها التنافس مع محطات الوقود.

وتستطيع الشركة من خلال محطات Supercharger مكافحة التردد في اعتماد السيارات الكهربائية، إذ تشتمل العديد من محطاتها على العديد من وسائل الراحة، مثل الصالات وآلات البيع وبضائع تسلا.