اخبار مصر

محافظ جنوب سيناء: نعمل على دمج المجتمع المحلي ضمن منظومة إدارة المخلفات بشرم الشيخ


أ ش أ


نشر في:
الثلاثاء 26 أبريل 2022 – 2:17 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 26 أبريل 2022 – 2:17 ص

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة استمرار أبناء المحافظة من البدو العاملين ضمن الشركات الخاصة بإدارة منظومة المخلفات الصلبة في مدينة شرم الشيخ حتى نهاية تعاقداتهم المبرمة مع المحافظة، دون المساس بهم، مشيرًا إلى أنه سيتم دمج المجتمع المحلي وأبناء المحافظة ضمن منظومة إدارة المخلفات بشرم الشيخ تحت إشراف شركة واحدة متخصصة في هذا المجال بالتعاون مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع الشركات العاملة في مجال إدارة المخلفات الصلبة بمدينة شرم الشيخ من أبناء المحافظة من البدو، والذي عُقد مساء اليوم /الاثنين/ بقاعة مركز العمليات وإدارة الأزمات بشرم الشيخ، في إطار الاستعداد لانعقاد مؤتمر تغير المناخ بشرم الشيخ (COP 27)، وذلك بحضور سكرتير عام المحافظة أيمن الشريف، ومفوض المحافظ للإعلام عبد الفتاح حلمي، والقائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ محمود السولية، ومدير إدارة النظافة بمجلس مدينة شرم الشيخ حمدي عبد الحميد.
وأشار المحافظ إلى أن شرم الشيخ مدينة مميزة تتطلب تقديم خدمات نظافة متميزة تتناسب مع طبيعة المدينة السياحية، وضمن استعداد المدينة لمؤتمر التغير المناخي (COP 27).
وأوضح فودة أنه سيتم تطبيق منظومة مستدامة ومنتظمة على أعلى مستوى من الكفاءة والانضباط، وإدارة متكاملة للمخلفات بشرم الشيخ لا تقل عن المدن العالمية في هذا المجال.
وطالب المحافظ الجميع بالتعاون والعمل يداً واحدة لظهور شرم الشيخ بصورة مشرفة تعكس مكانة مصر العالمية.
وأكد المحافظ حرصه على توفير فرص العمل لأهالي المحافظة وأبنائها وتحسين مستوى المعيشة وزيادة دخل الأسرة، لافتاً إلى أنه سيتم إنشاء صندوق يعتمد دخله على الرسوم التي سيتم تحصيلها خلال سباقات الهجن بمضمار الهجن بشرم الشيخ بعد انتهاء تطويره، ليتم صرفها في مجالات التعليم والصحة وتحسين الخدمات المقدمة لأبناء البدو.
من جانبهم، أكد العاملون بالشركات من البدو تعاونهم التام مع الدولة متمثلة في الجهاز التنفيذي للمحافظة لتطوير منظومة المخلفات الصلبة بمدينة شرم الشيخ والعمل على الظهور بالمظهر المشرف أمام وفود العالم.