اخبار البحرين

د. جميلة السلمان تحصد جائزة التميز للمرأة العربية في مجال الطب لعام 2020

في إنجازٍ دولي جديد، يضاف إلى رصيد مملكة البحرين في مجال الطب والرعاية الصحية، حصدت البحرين جائزة رفيعة المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية متمثلة بجائزة «التميز للمرأة العربية في مجال الطب لعام 2020»، ويأتي ذلك الفوز ليعبر عن التقدير العالي لمكانة البحرين ومنجزاتها الكبيرة في الحقل الصحي الذي شهد تطورا لافتا على المستوى العالمي والدولي.

وقد منحت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، جائزة التميز للمرأة العربية في مجال الطب لعام 2020 وسط منافسة واسعة من مختلف الدول العربية في مجال الطب، وذلك على ضوء فعاليات لجنة المرأة العربية في دورتها الـ 40 بشأن جائزة التميز للمرأة العربية. وكانت معايير الاختيار للفائزين بحسب اشتراطات تمثلت في تحلي المرشحة بالتأثير العلمي والصحي في المؤسسة التي تعمل بها، وأن تكون قدوة لغيرها ولها تجارب متميزة في المجال الصحي، إلى جانب التأثير الإيجابي على تحسين الخدمات في المؤسسة التي تعمل بها نحو زيادة التنمية الصحية بشكل عام، إضافة إلى امتلاك المرشحة البحوث العلمية التي تهدف إلى الربط بين البحث النظري والتطبيق العلمي لعلاج الأمراض الوبائية أو اكتشاف العلاج والتشخيص للأمراض الوبائية المنشرة في الدول العربية.

وبهذه المناسبة، أعربت الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح عن خالص تقديرها وامتنانها، في تصريح لها بالمناسبة، عن أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، حفظها الله، لحرص سموها المستمر على تشجيع المرأة البحرينية، رغبة وإيماناً من سموها، بتمكين المرأة البحرينية والتطوير بما يتماشى مع رؤرئ الحكومة الرشيدة نحو التقدم والارتقاء، مؤكدةً أن دعم سموها اللا محدود قد أسهم في الارتقاء بمستوى مختلف القطاعات ولعل أبرزها الصحي، وبالتالي الفوز بالجوائز على المستويين العربي والدولي، مشيرة إلى أن تحقيق التميز والفوز، بمشاركة فاعلة من المرأة البحرينية بالقطاع الصحي، هدف رسمته الرؤية الثاقبة، والتزمت وزارة الصحة بتنفيذه، بما يحقق التقدم والازدهار على هذه الأرض الطيبة.

وثمنت وزيرة الصحة عاليا جهود المجلس الأعلى للمرأة وبرامجه البناءة التي تحظى بالقيادة المتميزة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس، معبرة عن الامتنان العميق لنيل هذه الجائزة، وقالت: «بأن هذا التكريم لهو مناسبة سعيدة نتوجه فيها لمملكة البحرين، بالتهاني والتبريكات على هذا التكريم العربي الذي يأتي معبراً عن نجاح الجهود الوطنية المتميزة». وتابعت:» تلقينا خبر الفوز بالجائزة اليوم والذي يصادف فيه حلول عيد الفطر السعيد، لنحصد بذلك فرحتين، فرحة التتويج بالجائزة، وفرحة يوم غدا بالعيد السعيد، وندعو الله عزوجل أن يعيد هذه المناسبات السعيدة على مملكة البحرين باليمن والمسرات وبدوام الصحة والعافية. «. وقدمت تهانيها للدكتورة جميلة السلمان على حصد الجائزة رفيعة المستوى، مبينة فخرها بكوادر البحرين الطبية وحصولهم على المراكز المتقدمة على مستوى دول العالم.

وأكدت سعادتها على أن متابعة المجلس الحثيثة وسعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لهذه الجائزة رفيعة المستوى، تبرز الاهتمام البالغ تجاه الكوادر من النساء اللاتي تعملن بالقطاع الصحي من أجل توفير أفضل الخدمات الصحية للمجتمع البحريني، مبينة بأنه ليس بغريب على المجلس والاهتمام الذي يوليه بشكل دائم ومستمر من أجل التطوير والنهضة. إلى جانب ذلك قدمت وزيرة الصحة خالص شكرها وتقديرها للأمانة العامة لقطاع الشئون الاجتماعية والمتمثلة بإدارة المرأة والأسرة والطفولة بهذه المناسبة الطيبة، مبينة الدور الهام الذي تضطلع به من أجل نهضة الأسرة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *