اخبار البحرين

رئيس جمعية الصحفيين يشيد بتوجيهات جلالة الملك التي أكد فيها على أهمية أن يتسم الخطاب الإعلامي بالقيم وترسيخ وحدة الهدف لأبناء مجلس التعاون

أشاد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والتي أكد خلالها على أهمية أن يتسم الخطاب الاعلامي عبر مختلف الوسائل بما فيها منصات التواصل الاجتماعي بما يمثل القيم المجتمعية والعادات والتقاليد النبيلة الجامعة التي ترسخ وحدة الهدف والمصير المشترك لابناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة وترسيخ الثقة والاحترام بين المواطنين في مجتمعنا الواحد والابتعاد عن كل ما يخل بوحدة الهدف .

وأكد الشايجي أن التوجيه الملكي في شأن الخطاب الاعلامي يمثل غاية في الأهمية وقال إن هناك حاجة ملحة جدا من أجل ترشيد الخطاب الاعلامي عبر مختلف الوسائل بما فيها منصات التواصل الاجتماعي وتطويع التكنولوجيا في سبيل ترسيخ قيم الخير والتكافل والتآزر والتعاون وعملا بروح المحبة والاخوة الحقة وعلى قاعدة الاحترام .

وقال الشايجي إن هناك ضرورة للابتعاد عن كل ما يثير الخلاف والحقد والضغائن مؤكدا أن الكلمة يجب أن يكون لها قدسيتها وأن تكون جامعة لا مفرقة وأن تبني ولاتهدم وأن تستخدم استخداما صحيحا وبروح من المسئولية وبكل مصداقية .

وأضاف ان ما اكد عليه جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه من وحدة الهدف والمصير المشترك لابناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة يجب ان يكون عنوانا رئيسيا للخطاب الاعلامي وخاصة ما يتم تناوله في وسائل التواصل الاجتماعي ، مشيرا الي انه يجب العمل على ترسيخ هذا الهدف الذي يجمع كل ابناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

كما اكد انه يجب العمل جميعا على ما دعا له جلالة الملك المفدى حفظه الله الي تعميق الثوابت الجامعة للعمل المشترك بين دول مجلس التعاون وتعزيز اللحمة الخليجية والروابط والصلات الوثيقة التي تحافظ على مكتسبات المسيرة التنموية المباركة .

واشار الي ان المنطقة تواجه تحديات كبيرة وكثيرة ، واننا يجب ان نبتعد كما اكد جلالة الملك المفدى عن مايخل بوحدة الهدف ووحد الدول وان نعمل على تعزيز الامن والاستقرار وما يعود علينا بالخير دائما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *