اخبار البحرين

وكيل الثروة الحيوانيه: استكمال الاستعدادات اللازمة لتوفير اللحوم في العيد

قال وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني للثروة الحيوانية، الدكتور خالد احمد حسن ان ادارة الرقابة الحيوانية أكملت الاستعدادات اللازمة فيما يتعلق بضمان توافر الكميات الكافية من اللحوم لفترة عيد الفطر المبارك.

وبين وكيل الثروة الحيوانية «أن إجمالي الأغنام الحية التي تم توفيرها لفترة عيد الفطر السعيد يصل مجموعها إلى 7 ألف رأس من الأغنام»مشيرا إلى أن كميات اللحوم الحمراء (المبردة والمجمدة) التي تم توفيرها تُقدر بنحو 1600 طن، أما لحوم الدواجن (المبردة والمُجمدة) فتصل إلى 2800 طن.

وأوضح «أن شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، يُعدان من المواسم التي يتزايد الطلب فيها على اللحوم سواء للاستهلاك المنزلي أو على مستوى المطاعم والفنادق، وهو الأمر الذي دفع إدارة الرقابة الحيوانية للاستعداد مُبكراً لضمان توافر الكميات التي تلبي احتياجات السوق المحلي، لافتاً إلى أنه يتوقع الزيادة في الطلب على اللحوم بعد فترة العيد تزامنا مع فتح منفذ جسر الملك فهد».

من جانب آخر، دعا وكيل الثروة الحيوانية المواطنين والمقيمين على ضرورة التعامل مع المسلخين المعتمدين الذي يقع أحدهما في منطقة الهملة والآخر يقع في منطقة سترة، مشدداً على أهمية الابتعاد عن التعامل مع أماكن الذبح العشوائية لما تشكله من خطورة كبيرة على الصحة العامة، فضلاً عن انعكاساتها السلبية على البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *