تكنولوجيا

ابل تعيد تصميم زر Action Button بالتزامن مع بدأ عملية تطوير هواتف ايفون 16 برو!

وفقًا لتقرير موقع MacRumors فإن شركة ابل اختبرت عدة تصميمات مختلفة لزر الإجراء Action Button لهواتف ايفون 16 برو، ويبدو أن الشركة توصلت للمخطط النهائي، الذي لا يزال يبدو متشابه إلى حد ما مع نفس الزر الموجود على هواتف ايفون 15 برو.

بحسب التقارير، فإن ابل حاولت التعديل على حجم وتصميم الزر الإجراء لعدة مرات مختلفة، ولكن تشير مرحلة التطوير الأخيرة إلى إنها تراجعت عن التصميمات المُعدلة وقررت الالتزام بالتصميم الحالي.

ابل تعيد تصميم زر Action Button بالتزامن مع بدأ عملية تطوير هواتف ايفون 16 برو!

خلال مراحل التطوير الأولى اختبرت ابل 4 أزرار وحجمين مختلفين لزر الإجراء والتي كانت على النحو التالي:

  • زر الصوت الموحد مع زر الإجراء.
  • زر الصوت الموحد مع زر إجراء كبير وزر الالتقاط المرتقب.
  • أزرار صوت منفصلة مع زر إجراء كبير وزر الالتقاط.
  • أزرار صوت منفصلة مع زر إجراء صغير وزر الالتقاط المتدفق من الإطار.

اشتملت النماذج الأولية لهواتف ايفون 16 برو على زر صوت موحد وزر صغير للإجراء متعدد الوظائف، وكلاهما متواجدين على الجانب الأيسر، بينما يظل زر الطاقة الجانبي على الجانب الأيمن.

هذا كان التصميم كان بالتزامن مع شائعات بدء ابل في الاعتماد على الأزرار اللمسية السعوية التي تعتمد على مستشعرات القوة بدلاً من الأزرار الميكانيكية. ولكن من الواضح أن الشركة لم تكن راضية عن أداء الأزرار السعوية وواجهت معها معدلات فشل كبيرة، مما أدى إلى تراجعها عن استخدامها.

النموذج الثاني للتصميم تضمن زر موحد للصوت مع وجود زر إجراء Action Button كبير بنفس حجم زر الصوت الموحد تقريبًا. هذا النموذج الثاني كان يحتوي أيضًا على الزر الالتقاط الجديد Capture Button الذي من المفترض أن يكون ذات صلة بالكاميرا، والذي يتواجد أسفل زر الطاقة الجانبي على الجانب الأيمن.

النموذج الأولي الثالث الذي اختبرته ابل كان يشتمل على أزرار صوت منفصلة بدلاً من الزر الموحد، مع وجود زر الالتقاط السعوي، وكل منهما يعتمد على مستشعرات القوة بدلاً من الأزرار الميكانيكية.

ولكن مع النموذج الأخير الذي توصلت له ابل والمعروف باسم مشروع “Proto2” عادة ابل إلى نفس النقطة من حيث بدأت، ولكن مع تغيير طفيف.

يُقال أن الشركة توصلت إلى زر إجراء أصغر حجمًا مقارنةً بحجم الزر على هواتف ايفون 15 برو، لا نعلم مما إذا كان هذا القرار من أجل إعداد هذا الزر لكي يتبنى وظيفة الزر السعوي المعتمدة على مستشعرات القوة في التصميمات المستقبلية أم أن هناك شيء آخر.