اخبار البحرين

ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في تركيا إلى 5434 والمصابين إلى 31 ألفا و777

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا، فجر أمس الإثنين، ارتفع إلى 5434 والمصابين إلى 31 ألفاً و777 . جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، برفقة وزير الدفاع خلوصي أكار، في ولاية هطاي،بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأوضح قوجة أن عدد من تم إنقاذهم من تحت الأنقاض في ولاية هطاي وحدها، بلغ حتى الآن 1846 شخصا. وأشار إلى انهيار 2749 مبنى في ولاية هطاي حسب الإحصاء الأولى، مبينا أن تعزيزات من كوادر البحث والإنقاذ في طريقها إلى الولاية ليتضاعف عدد الطواقم العاملة، اعتبارا من غد الأربعاء.

وبشكل منفصل، قال وزير الدفاع خلوصى اكار إنه يتم نشر قوات إضافية إلى المنطقة التي ضربها الزلزال في جنوب البلاد من غربى تركيا وقبرص، وفقا للأناضول. وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والطوارئ فى تركيا إنه حتى الآن وقعت 435 هزة ارتدادية بعد الزلزال القوى الذي ضرب البلاد أمس الاثنين بقوة 7ر7 درجة على مقياس ريختر.

وقال مسؤولون إن الجيش نشر 100 طائرة و10 سفن. وبلغ عدد رجال الإنقاذ الذين يسابقون الزمن للبحث عن ناجين بين أنقاص المنازل والمباني المنهارة أكثر من 60 ألف شخص.

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا، فجر أمس الإثنين، ارتفع إلى 5434 والمصابين إلى 31 ألفاً و777 . جاء ذلك في مؤتمر ……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com