اخبار الإمارات

وفرت 4.9 مليون دقيقة.. تحويل 25 خدمة صحية في الإمارات إلى “استباقية”

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن تحويل 25 خدمة إلى خدمات استباقية بنسبة 100%.

وبذلك تكون المؤسسة ساهمت في توفير 24.4 دقيقة في كل معاملة عند إصدار البطاقة الصحية استباقياً وتوفير 4.9 مليون دقيقة من وقت المتعاملين بشكل سنوي، وصفر ثانية من الوقت اللازم للتقديم على 4 خدمات استباقية.

توفير الوقت والجهد على المتعاملين

وقال أحمد السويدي، مدير إدارة سعادة المتعاملين في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إن الخدمات الاستباقية ستوفر الوقت والجهد على المتعاملين وتلبي احتياجاتهم بما يتناسب وطموحاتهم وهي قائمة على التقنيات الذكية التي تسمح بتحليل البيانات وقياس مدى سعادة المتعاملين وستسمح بإجراء التحسينات والتعديلات لتوفير نماذج خدمات أفضل في المستقبل وبشكل مستمر.

ولفت السويدي إلى أن المؤسسة توفر مركزاً لسعادة المتعاملين في كل منشأة من منشآتها الصحية التابعة لها، حيث تطبق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، منوها إلى عمل مركز الاتصال التابع للمؤسسة على مدار الساعة كل أيام الأسبوع ولديه العديد من القنوات التعزيزية للاخبار السعودية مع الجمهور، عدا من خدمة الاتصال المباشر من خلال الرقم المجاني مثل خدمة الدردشة الفورية وقناة “الميتافيرس” وتطبيق “الدردشة الافتراضية” ومنصة “خدماتي الرقمية”.

وأضاف أن المؤسسة أطلقت “مختبر تجربة المستخدم” لإشراك المتعاملين في تطوير الخدمة باستخدام الذكاء الاصطناعي بحيث يتم معرفة النقاط التي يواجه بها المتعامل صعوبات في المعاملة أو الإجراء عن طريق جهاز تتبع العين وتحديد نقاط التركيز، بالإضافة إلى تقنية الخرائط الحرارية، منوهاً إلى أن 233 مستخدماً شاركوا في المختبر وتم الوصول إلى 537 فرصة بحثية تطويرية من خلال 24 جلسة محاكاة.

إطلاق مختبر تجربة المستخدم المتنقل

وذكر السويدي أن المؤسسة مستمرة في تقديم أفضل الخدمات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة حيث ستطلق خلال الربع الثالث من العام الجاري “مختبر تجربة المستخدم المتنقل” للوصول للمتعاملين أينما كانوا والاستماع إلى آرائهم وتجربتهم ومعرفة مقترحاتهم عن قرب.

وشملت الخدمات الاستباقية عدداً من الخدمات المهمة مثل خدمة فحص اللياقة الطبية للالتحاق بالجامعات وخدمة استشارات الأمراض السارية وخدمة “اطمئنان” وهي خدمة الفحص الدوري الشامل وخدمة التطعيمات الوقائية وخدمة إصدار بطاقة صحية لذوي الهمم للمرضى المقيمين من الجنسيات المختلفة من ذوي الهمم وغيرها من الخدمات.