اخبار البحرين

الزوج أقر ببنوة الولد له ولم يمانع من إجابة المدعية لطلبها إثبات نسب طفل لأبويه لولادته قبل الزواج الموثق رسميًا

تمكنت زوجة بعد 3 سنوات من إنجابها طفلها من خلال المحكمة الشرعية بإثبات نسب الطفل لها ولوالده إذ إن الطفل ولد قبل توثيق الزواج بطريقة رسمية وشرعية، وذلك حسبما أفادت المحامية عبير العنزي.

وقالت العنزي بأن موكلتها طلبت الحكم بإثبات نسب الطفل لوالده المدعى عليه وتسجيله لدى الجهات الرسمية باسمه، وبيانًا للدعوى قالت في صحيفة الدعوى إنها زوجة المدعى عليه لصحيح عقد الزواج منذ عام 2019.

وأضافت العنزي أن موكلتها أنجبت من المدعى عليه على فراش الزوجية طفلاً عام 2020.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن المدعى عليه حضر وأقر ببنوة الولد له ولم يمانع من إجابة المدعية إلى طلبها وهي التي أيضًا أقرت بنسب الولد لها وطلبت إثبات نسبه لوالده المدعى عليه وأرفقت استمارة التبليغ عن ولادة الطفل ثبت فيها تاريخ ولادته واسمه واسم المدعى عليه (الأب) واسم المدعية (الأم)، ومن ثم فإن الإقرار من الطرفين ثابت وينسب الولد لهما إذ يؤخذ به.

وتابعت المحكمة بأنه ثبت للمحكمة استنادًا لعناصر الإثبات المتقدمة أن النكاح الصحيح بين المدعية والمدعى عليه وتحقق الفراش منهما وأن الولد ولد على فراش هذه الزوجية، الأمر الذي تكون معه دعوى المدعية قد أقيمت على سند صحيح من الشرع والواقع، ويتعين تبعًا لذلك وصيانة للحقوق إجابتها إلى طلبها والحكم بإثبات نسب الطفل للمدعى عليه ولها.

تمكنت زوجة بعد 3 سنوات من إنجابها طفلها من خلال المحكمة الشرعية بإثبات نسب الطفل لها ولوالده إذ إن الطفل ولد قبل توثيق الزواج بطريقة رسمية وشرعية، وذلك حسبما أ……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com