اخبار المغرب

الركراكي: لقجع لا يتدخل في لائحة المنتخب و60 % من القائمة محسومة

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أن مباراتي الشيلي وباراغواي، أبانتا على العديد من الأمور الإيجابية في صفوف المنتخب الوطني المغربي، مبرزا أن هناك بعض الأشياء يجب تصحيحها لكي يقف القطار على سكته الصحيحة، قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وأضاف الركراكي، في مروره التلفزيوني عبر القناة “الثانية” في برنامج “مع الرمضاني”، أنه ستكون هناك مباراة ودية ثالثة سيخوصها المنتخب المغربي قبل خوض غمار العرس المونديالي، مؤكدا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توفر كل الإمكانيات لكي تظهر النخبة الوطنية بشكل جيد في كأس العالم، ومشيرا إلى أن الانسجام والانضباط متواجد بين العناصر الوطنية.

وتابع الناخب الوطني، أن المنتخب المغربي لن يذهب لقطر لخوض ثلاث مباريات فقط أمام كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، بل سيحل هناك لتقديم أدام يليق بالمغرب، والذهاب بعيدا في المسابقة، مؤكدا أنه لا يخاف من المنافسين بل يحترمهم، كما يجب عليهم هم احترام المنتخب المغربي، الذي لديه كل الإمكانيات لتقديم مستوى جيد.

وأوضح الركراكي، أن 60 بالمائة من اللاعبين الذين كانوا متواجدين في وديتي الشيلي والباراغواي سيكونون حاضرين بمونديال قطر، فيما 40 بالمائة الأخرى ستبقى في الاختبارات، مؤكدا أنه من الممكن رؤية لاعبين جدد في اللائحة النهائية التي ستسافر إلى قطر لخوض غمار نهائيات كأس العالم، ومشيرا إلى أن هناك لاعبين جيدين رفقة فرقهم، إلا أنهم من الممكن ألا يتواجدوا مع القائمة كونهم لا يدخلون في خطط لعبه على حد قوله.

وأكد الركراكي، أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لا يتدخل في التشكيلة ولا في اللائحة التي يتم الإعلان الإعلان عنها، موضحا أن لقجع منح له كل الصلاحية “كارت بلونش”، لاختيار اللاعبين والحسم في اللائحة المتوجهة إلى قطر.

وواصل الركراكي حديثه، بالإشارة إلى أنه اخبار السعودية فعلا مع عبد الرزاق حمد الله، عكس المدربين السابقين، دون أن يؤكد أنه سيكون حاضرا في المونديال، مشيرا إلى أن كلامه عن النصيري تم تأويله وأن قوله بأن اللاعب سيكون في المونديال، جاء دفاعا عنه، كون أن السؤال كان من صحافي إسباني قلل من يوسف أنذاك بسبب تراجع مستواه.

وختم وليد تصريحاته، بالتأكيد على أن المنتخب الوطني المغربي لا يعاني من الناحية الهجومية، مشيرا إلى أنه سينادي على ثلاثة مهاجمين في اللائحة التي ستذهب إلى قطر، ومؤكدا أن ياسين بونو، وحكيم زياش، ونصير مزراوي، وأشرف حكيمي، سيكونون حاضرين في المونديال، علما أن اللائحة النهائية سيتم الإعلان عنها في الثامن من نونبر المقبل.