تكنولوجيا

تايلور سويفت تهدد الطالب الذي كان يتتبع طائرة إيلون ماسك

فريق المحاماة الخاص بالمغنية الأمريكية ‘تايلور سويفت’ أرسل إنذاراً للطالب ‘جاك سويني’ الذي يتتبع طائرات المشاهير والأثرياء الخاصة وينشر تحركاتها من خلال حساباته المختلفة على وسائل التواصل الإجتماعي، وقد أرسلوا ذلك الإنذار تهديداً منهم لاتخاذ إجراء قانوني ضده إن لم يتوقف عن تتبع طائرة المغنية الخاصة، واصفين الأمر بأنه وسيلة من ‘سويني’ لمضايقتها.

يجمع سويني المعلومات عن تحركات الطائرات الخاصة بأولئك الفنانين من خلال المعلومات المتاحة للجمهور بالفعل من خلال إدارة الطيران الفيدرالية التي تبثها عن الطائرات الخاصة، وكل ما في الأمر هو أن سويني سهل الوصول إلى تلك المعلومات من خلال نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دوري يومياً عبر حسابات مختلفة على منصات التواصل الإجتماعي مخصصة لكل شخص على حدى.

عندما أتى الأمر لتايلور سويفت، صرح جاك سويني لموقع ذا فيرج أنه لم يتعمد إيذاءها، حيث وضح قائلاً:

من المهم وضع ملاحظة بأنني لا اتعمد أبداً الإيذاء. أنا أعتقد في الواقع أن تايلور سويفت لديها بعض الأغاني الجيدة.

وحتى الآن، لم يقم جاك سويني بالقيام بأي رد فعل لما وصله من خطابات من محامو تايلور سويفت بكل ما تحمله من تهديدات برفع دعاوى قضائية مباشرة ضده.

هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها جاك سويني ضجة إعلامية بسبب خلافه مع أحد الشخصيات العامة، حيث أن هذا الطالب قد دخل سابقاً في خلاف مع إيلون ماسك بسبب ما يقوم به، وذلك عندما طلب منه إيلون ماسك في بداية عام 2022 التوقف عن تتبع طائرته، وقد رد عليه ‘سويني’ بأنه يريد مبلغ 5 آلاف دولار ليقوم بحذف الحساب، حينها رفض إيلون ماسك الدفع مقابل إغلاق هذا الحساب، وقد تجاهله تماماً فيما بعد حتى قام بشراء تويتر، من ثم قام بحظره من المنصة إلى الأبد؛ فانتقل الفتى إلى منصات أخرى مثل ثريدز وإنستجرام؛ ليكمل اللعبة.

لاستغلال الأمر بشكل “إيجابي” ويجعل له “هدفاً”؛ إلى جانب البيانات المتعلقة بأنماط هبوط وإقلاع الطائرات الخاصة، ينشر سويني أيضًا تقديرات لاستخدام الوقود المرتبط وانبعاثات الغازات الدفيئة لتلك الرحلات الجوية.
 

?xml>