اخبار الكويت

افتتاح 4 مراكز إسلامية في بريطانيا بدعم سخي من محسني الكويت

أشرفت (جمعية الرحمة العالمية) على افتتاح اربعة مراكز اسلامية في بريطانيا بدعم سخي من محسني دولة الكويت.

وأوضح رئيس قطاع أوروبا وآسيا وافريقيا في جمعية الرحمة العالمية خالد الملا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الاثنين، أن المراكز الإسلامية التي تم افتتاحها في الايام الثلاثة الماضية هي (مسجد شيفلد) بمدينة (شيفلد) في مقاطعة (يوركشير) جنوبي انجلترا و(مركز البيان) في مدينة برادفورد غربي المقاطعة و(مركز الأمل) في مدينة (ليستر) اكبر مدن شرق وسط انجلترا و(مركز عبدالله المطوع) في مدينة (سوانزي) جنوبي ويلز.

إقبال كثيف على التعاونيات قبل رمضان (تصوير أسعد عبدالله)

وأضاف الملا ان (مسجد شيفلد) افتتح بالتنسيق مع امانة الايمان وبدعم ومساهمة سخية من الامانة العامة للاوقاف الكويتية ويتسع لما يقارب 1500 مصلي وهو من اكبر مساجد المدينة. وقال إن (مركز البيان) افتتح بالتنسيق مع دار الرعاية الاسلامية وبتبرع كريم من إحدى المحسنات بالكويت «وقف ام بدر».

ويتسع المسجد لألف مصلي فيما افتتح (مركز الأمل بدعم من «وقفية الامل» بجمعية الرحمة ويتسع ل400 مصلي وختاما افتتح مركز عبدالله المطوع بدعم من صندوق عبدالله المطوع الخيري ويتسع ل 700 مصلي.

وبين الملا ان المراكز الإسلامية تهدف إلى المساهمة في ترسيخ قيم الإسلام السمحاء لدى مسلمي المملكة المتحدة ونشر الفهم الوسطي للاسلام بين رواد هذه المراكز وتهدف كذلك لتثبيت الاسلام في نفوس المسلمين والتعريف به لغير المسلمين.

وأضاف أن المراكز تضم قاعات لتحفيظ القرآن وتعليم اللغة العربية والقاء محاضرات ودروس واقامة شعائر الاسلام.