اخبار الكويت

«الدراسة» غداً… أونلاين – الراي

– العطلة للطلبة فقط.. مع دوام المعلمين والإداريين حضورياً

أعلنت وزارة التربية عن تحويل الدراسة غداً الخميس لتكون «عن بُعد» في جميع المدارس الحكومية والخاصة في البلاد للمتعلمين، لافتة إلى دوام الهيئتين التعليمية و الإدارية بالمدارس.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة إنه بناءً على التقارير الواردة من إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني، وتوقعاتها بأجواء مناخية غير مستقرة، وتحسباً للحالة الجوية المتوقعة من أمطار غزيرة، تقرر تحويل الدراسة لتكون «عن بُعد». وأضاف الوهيدة أن هذه الخطوة تأتي حرصاً وإهتماماً من وزارة التربية، على استدامة التعليم، مؤكدًا بالوقت ذاته عن جاهزية الوزارة لتحويل الدراسة عن بعد حيث تم إتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها و إعداد الميدان التربوي لها. 

وناشد الجميع الالتزام بتعليمات وزارة التربية ومتابعة حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على آخر التحديثات الرسمية المتعلقة بالدراسة.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ«الراي» في وقت سابق عن تنسيق على أعلى مستوى بين مسؤولي «التربية» و«الأشغال» والأرصاد الجوية، بعدما تم التأكيد على وجود موجة ثانية متوقعة من الأمطار، وأنه حفاظا على سلامة الطلبة فقد تم اتخاذ القرار بتحويل الدراسة من النظام الحضوري الى التعليم عن بعد عبر برنامج «تيمز» المعتمد.
وأكدت المصادر أن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عادل المانع وجه المسؤولين في الوزارة بتفعيل التعليم الالكتروني في حالات الطوارئ، وعدم تعطيل الدراسة مهما كانت الظروف.
وأشارت المصادر إلى أن العطلة للطلبة فقط مع دوام المعلمين والإداريين حضورياً.