مقالات

“البيئة” تطلق حملة “بيئتك أولويتك” لتعزيز الوعي وتشجيع السلوكيات الإيجابية

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية عبر حساب مبادرة التوعية البيئية في منصة “إكس” عن إطلاق حملة توعوية تحت شعار “بيئتك أولويتك”؛ لتعزيز الوعي وتشجيع السلوكيات الإيجابية نحو حماية البيئة، وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي؛ لتعزيز الوعي المجتمعي بأهم قضايا البيئة الحديثة، ودعم جهود تحقيق الاستدامة البيئية بالمملكة.

أهداف الحملة

تهدف حملة التوعوية تحت شعار “بيئتك أولويتك” التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية إلى تعزيز الوعي البيئي وتشجيع اعتماد سلوكيات بيئية إيجابية في جميع جوانب الحياة، وتجنب الممارسات ذات الأثر السلبي على البيئة، حيث تتضمن الحملة مخرجات إعلامية رقمية وفعاليات ميدانية متعددة.

كما تهدف الحملة إلى توفير محتوى توعوي متنوع وملهم، يستهدف جميع فئات المجتمع، وتقديم أفلام توعوية قصيرة تسهل فهم القضايا البيئية بطريقة إبداعية، مصحوبة بترجمة للغة الإشارة؛ لضمان شمولية الحملة ووصولها لجميع المستفيدين من مختلف الفئات.

وتسعى المبادرة إلى تحفيز المشاركة الفاعلة للنشطاء البيئيين والأفراد في حماية البيئة وتعزيز الاستدامة البيئية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ودعت المبادرة الجميع للاندماج والمشاركة الفعّالة في هذه الحملة، سواءً عبر منصات التواصل الاجتماعي أو المشاركة في الفعاليات المنظمة؛ لنشر رسالتها البيئية الرئيسية وتحفيز التغيير الإيجابي نحو تحسين البيئة المحيطة بنا.

الدليل البيئي

عبر الموقع الرسمي المخصص لمبادرة التوعية البيئية تم إرفاق “دليلك البيئي” الذي يهدف الدليل لترسيخ السلوكيات البيئية الإيجابية بين مختلف شرائح المجتمع وفي مختلف الأماكن التي نعيش فيها، وتشمل بيئة العمل وبيئة المنزل والأماكن العامة عند التنزه، وذلك لتمكين السلوك الإيجابي بين أفراد المجتمع وجعله سمة لمن يرغب في جعل بيئته بخيرها ومواردها مستدامة.
في سياق متصل: السعودية تستعرض مجموعة من الحلول المبتكرة للحفاظ على الموارد البيئية في أسبوع المناخ

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر