رياضة

المنتخب السعودي يفوز على نظيره الأردني بثنائية قوية دون رد

عمّان ـ مصر اليوم

فاز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره الأردني بنتيجة 2-0، في المباراة المقامة على ملعب عمّان الدولي، وذلك في ثاني جولات تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا. وسجل هدفي المنتخب السعودي اللاعب صالح الشهري في الدقيقتين “8” و”30″.

دخل المنتخب السعودي المباراة وهو في صدارة المجموعة بعد أن سحق باكستان برباعية نظيفة على ملعب نادي الفتح، الذي يبدو مستقراً مع مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، وأتى الفوز على باكستان، وهو الرسمي الأول للمدرب في السعودية، ليزيد الهدوء داخل معسكر الأخضر قبل التصفيات وكأس آسيا.
أما المنتخب الأردني “صاحب الأرض” فكان قد تعادل في الجولة الأولى خارج الديار مع منتخب طاجيكستان 1-1.
وافتقد “الأخضر” في هذه المباراة لجهود نجمه سالم الدوسري، بالإضافة إلى المدافع عبدالإله العمري، والظهير الأيسر ياسر الشهراني.

وحقق المنتخب السعودي 6 انتصارات خلال تاريخ مواجهاته مع الأردن، بينما اقتنص منتخب “النشامى” الفوز في 5 مباريات، وحسم التعادل مباراتين.
وتعد مواجهة الأردن والسعودية رقم 14 في تاريخ المواجهات التي بدأت قبل 66 عاماً في بيروت، وانتهت في الدوحة في 2021، وتحديداً في بطولة كأس العرب.
ويعد حسين عبد الغني أكثر اللاعبين السعوديين مشاركة في تاريخ مباريات المنتخبين، إذ شارك في 4 مباريات متفوقاً على محمد نور الذي شارك بذات العدد بدقائق أكثر، إذ لعب عبدالغني 360 دقيقة مقابل 315 لمحمد نور.

وتلعب منافسات دور المجموعات بتصفيات قارة آسيا بوجود 36 منتخباً بواقع 11 فريقاً متأهلين من الدور التمهيدي، و25 أصحاب التصنيف الأول في القارة.
وتم توزيع المنتخبات المتنافسة إلى 9 مجموعات، تضم كل منهم 4 منتخبات يتنافسون بنظام الدوري من مرحلتي الذهاب والإياب، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى المرحلة النهائية الحاسمة.
ويتأهل الـ18 منتخباً “متصدر ووصيف كل مجموعة” إلى بطولة كأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية لأول مرة في تاريخها.
وتستكمل التصفيات بتوزيع الـ18 منتخباً على 3 مجموعات بالدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المنتخب السعودي يواجه نظيره الأرجنتيني في موقعة تاريخية صعبة بمشوراه المونديالي

التشكيلة المتوقعة لمنتخب السعودية قبل مواجهة الأرجنتين

egypttoday
egypttoday