تكنولوجيا

انسخ أسلوب الرسم… تحديث أدوبي Firefly 2 للرسم بالذكاء الاصطناعي

أعلنت أدوبي في مؤتمرها أدوبي ماكس عن إطلاق تحديث جديد لنموذجها للرسم بالذكاء الاصطناعي Firefly حيث تم إضافة الكثير من المميزات الجديدة للنموذج كما تم تضمينه في تطبيقات جديدة.

أدوبي تقول أن النموذج المحدث يمكنه توليد صور بدقة وجودة أعلى مقارنة بالجيل السابق خاصة فيما يتعلق بتفاصيل لون البشرة، الشعر، اليدين، تعبيرات الوجه والنباتات.

كشفت أدوبي كذلك أن Firefly 2 يمكن استخدامه في التعديل على الصور المولدة بصورة يدوية أو أوتوماتيكية حيث يمكن التعديل على عمق الصورة، مجال الرؤية والضبابية.

 هناك أيضاً دليل سيتم إضافته لـ Firefly 2 ليرشد المستخدمين على أفضل الكلمات التي يمكن استخدامها لتوليد صور مطابقة لمتطلباتهم.

وبعيداً عن هذه التحديثات فأهم تحديث في رأي في Firefly 2 هي خاصية “المطابقة التوليدية”. هذه الخاصية تسمح لنموذج أدوبي باستنساخ أسلوب صورة ما في صورة أخرى تم توليدها عبر النموذج الجديد.

هذه العملية وبحسب The Verge تتم عبر إعطاء المستخدم عدد من الصور التي يمكن الاختيار منها لاستنساخ أسلوب الرسم بها أو إتاحة القدرة للمستخدم على اختيار الصور التي يريد استنساخ أسلوبها بشرط أن يتعهد بأنه له حق استخدامها لهذا الغرض. بعد ذلك يمكن للمستخدم تحديد مدى التشابه في الأسلوب بين الصورتين.

وستكون عملية التعهد بأن المستخدم من حقه استخدام الصورة المستنسخ أسلوبها عبر الموافقة على شروط استخدام أدوبي الجديدة ورفع نسخة مصغرة من الصورة على خوادم الشركة كدليل على تعهد المستخدم وليس لتدريب نموذجها للذكاء الاصطناعي.

المميزات الجديدة في أدوبي Firefly متاحة الآن للتجربة لكافة المستخدمين مع العلم أن بعضها مازال في مرحلة البيتا ويمكنكم تجربتها من خلال هذا الرابط firefly.adobe.com.

?xml>