منوعات

أجمل لفات الحجاب التي تناسب العمل

هل تعانين من صعوبة في إيجاد لفات حجاب أنيقة لاجتماعات العمل؟ إن كانت إجابتك نعم عليك متابعة المقال الآتي للتعرف على أجمل لفات الحجاب للعمل. لفات حجاب أنيقة مناسبة لاجتماعات العمل

عندما يتعلق الأمر بلفات الحجاب هناك مجموعة كبيرة من الأنماط، يناسب بعض هذه الأنماط اجتماعات العمل وبعضها الآخر قد يكون مناسباً للرحلات وممارسة الأنشطة اليومية، فيما يلي توضيح للفات الحجاب التي تناسب العمل واجتماعات العمل: [1]لفة الحجاب التقليدية

عندما تكونين في عجلة من أمرك قد تكون لفة الحجاب التقليدية هي الخيار الأنسب والأسهل لك، عليك الانتباه إلى تناسق ألوان الحجاب مع الملابس التي تقومين بارتدائها. لتطبيق هذه اللفة عليك اتباع الخطوات التالية:

    ضعي الحجاب على رأسك بحيث يكون أحد الطرفين أطول من الآخر.
    لف الطرف الأطول حول وجهك مع ترك الطرف الأقصر منسدلاً.
    باستخدام الدبابيس قومي بتثبيت حجابك.  

لفات حجاب أنيقة لاجتماعات العمل
لفة الحجاب المنسدل على الأكتاف

من لفات الحجاب الأكثر أناقة والتي تناسب المناسبات المختلفة كاجتماعات العمل وعشاء العمل هي هذه اللفة، لتطبيق هذه اللفة قد تحتاجين لاستخدام حجاب من الشيفون، لتطبيق هذه اللفة عليك اتباع الخطوات التالية:

    قومي بتقسيم الحجاب إلى قسمين متساويين.
    ضعي منتصف الحجاب على رأسك.
    استخدمي دبوس لتثبيت الحجاب من عند الذقن.
    الآن، ارمي الجانب الأيمن من الحجاب على الكتف الأيسر، والجانب الأيسر على الكتف الأيمن.
    هذه اللفة سهلة وأنيقة ومثالية لاجتماعات العمل المرهقة.

لفات حجاب أنيقة لاجتماعات العمل
لفة حجاب التوربان لاجتماعات العمل

في عالم الشركات والاجتماعات الرسمية قد تكون لفة حجاب التوربان الخيار الأمثل لك، لتطبيق هذه الطريقة ستحتاجين إلى حجاب مصنوع من مادة الجيرسي أو الفيسكوز أو القطن مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار الحجاب مستطيل الشكل وليس المربع، لتطبيق هذه اللفة عليك اتباع الخطوات التالية:

    ضعي الحجاب على رأسك وقومي بتثبيته من الخلف باستخدام دبوس.
    خذي أحد الأطراف ولفيه بعناية حول رأسك مع تثبيت نهاية الحجاب بدبوس حتى لا يقع.
    كرر الخطوات ذاتها للطرف الآخر.

عوضاً عن استخدام الحجاب بإمكانك استخدام التوربان الجاهز للارتداء الذي يشبه شكل القبعة والذي يباع في معظم المحلات المخصصة للحجاب.

لفات حجاب أنيقة لاجتماعات العمل
لفة الحجاب الفضفاض

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الصيف وضغط العمل وتوتر اجتماعات العمل قد يكون ارتداء الحجاب بدبوس مرهقاً بعض الشيء، من هنا جاءت فكرة لفة الحجاب الفضفاض، لتطبيق هذه اللفة عليك اتباع الخطوات التالية:

    بداية، قومي بارتداء القمطة الداخلية أسفل الحجاب.
    ضعي الحجاب فوق القمطة ولا تنسي تثبيته باستخدام دبوس.
    قومي بلف أحد الأطراف حول الرقبة مع استخدام دبوس في حال الرغبة بذلك.
    اترك الطرف الآخر منسدلاً أو قومي بتثبيته بالطريقة التي تناسبك.

لفات حجاب أنيقة لاجتماعات العمل
لفة الحجاب التركي

من أكثر لفات الحجاب طلباً هي لفة الحجاب التركي، نظراً لما توفره هذه اللفة من تغطية لكامل الرأس والرقبة، لتطبيق هذه اللفة ستحتاجين إلى حجاب حريري مربع الشكل، قومي باتباع الخطوات التالية لتطبيق الحجاب التركي:

    قومي بطي الحجاب من المنتصف لمنحه الشكل المثلث.
    ضعي مركز المثلث على رأسك.
    قومي بلف الطرفين حول الرقبة.
    في حال كانت أطراف الحجاب طويلة بإمكانك إدخالها في القميص.

لفات حجاب أنيقة لاجتماعات العمل
كيفية اختيار لفات الحجاب المناسبة

الآن وبعد أن قمتي باختيار الحجاب المناسب لاجتماعات العمل قد تتساءلين عن الطريقة المناسبة لاختيار اللفة المناسبة وفقاً لشكل وجهك، فيما يلي توضيح للفة المناسبة لكل شكل وجه: [2]

    الوجه الدائري، يناسب الوجه الدائري لفات الحجاب المرخية من عند الذقن والخدين.
    الوجه البيضاوي، إن كنتي من أصحاب الوجه البيضاوي فأنت محظوظة نظراً لملائمة معظم لفات الحجاب لأصحاب هذا الوجه، لاجتماعات العمل قد تكون لفة التوربان خياراً مناسباً لك.
    الوجه على شكل قلب، تمتلك صاحبات هذا الوجه جبين عريض، حتى تبدين بصورة أنيقة عليك اختيار لفة الحجاب التي لا تسلط الضوء على جبينك، قد تكون اللفة الفضفاضة خياراً مناسباً لك.
    الوجه المربع، لصاحبات الوجه المربع عليك لف الحجاب بطريقة مرخية من جهة أسفل الذقن مع شد الحجاب حول الجبين حتى يبدو دائرياً.

أخطاء شائعة عند اختيار لفات الحجاب

في حال فشلتِ في الظهور بالشكل الذي تطمحين إليه في اجتماعات العمل أو غير ذلك قد يكون ذلك لمجموعة من الأخطاء التي وقعتِ بها أثناء اختيار لفة الحجاب، فيما يلي بعض هذه الأخطاء: [1]

    عدم استخدام ملحقات الحجاب، مثل: الدبابيس، والقمطة، ومشابك الشعر، جميع هذه الأدوات تسهل عملية لف الحجاب وتمنعه من السقوط، سقوط الحجاب بعد تثبيته سيجعلك تبدين بصورة غير أنيقة.
    اختيار خامة الحجاب الخاطئة، لكل لفة حجاب خامة تناسبها، على سبيل المثال لفة الحجاب التركي تتطلب استخدام شال حريري مربع على عكس اللفات الأخرى التي تتطلب استخدام حجاب مصنوع من الشيفون أو القطن أو غير ذلك.
    اختيار اللون الخاطئ، من الأخطاء الشائعة التي يقع بها البعض هي عدم اختيار لون الحجاب الذي يتناسب مع لون الملابس ولون البشرة، عادة ما تكون الألوان المحايدة خياراً جيداً للمناسبات الرسمية مثل اجتماعات العمل. في حال كنتِ ترتدين قميص بتفاصيل كثيرة قومي باختيار حجاب سادة وبلون يتناسب مع تفاصيل القميص.
    إهمال شكل الوجه، بعضنا يذهب لاختيار اللفة الأجمل دون النظر في شكل الوجه، بعض لفات الحجاب لا تناسب الوجه الدائري أو المربع، قبل اختيار اللفة المناسبة لوجهك لا بد لك من تحديد شكل وجهك بدقة.

كانت هذه نبذة عن لفات حجاب أنيقة لاجتماعات العمل والعمل بشكل عام، في حال مواجهة صعوبة في إيجاد اللفة الأنسب لوجهك لا تترددي من طلب المساعدة من خبراء الحجاب.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

موديلات حجاب صيفية لعام ٢٠٢١ لأناقة المرأة المحجبة

نساء محجبات يدخلن عالم الموضة والأزياء عبر “إنستغرام”