اخبار مصر

ملحمة تاريخية.. عرض فيلم فيولا ديفيس The Woman King بمهرجان تورنتو السينمائي

يعرض فيلم فيولا ديفيس الجديد The Woman King لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في نسخته المقبلة، الذي تدور أحداث حول جيش نسائي مكلف بحماية مملكة داهومي الأفريقية في القرن التاسع عشر، وهو من إخراج فرنر هرتزوج.

 

في فيلم The Woman King تلعب فيولا ديفيس دور الجنرال “نانيسكا”، وهي قائدة حربية شرسة كلفت بتدريب الجيل الجديد من المجندين من إجل إعدادهم لمواجهة عدو حريص على تدمير حياتهم. 

 

 

وقالت فيولا ديفيس، إنها خضعت لتدريب صارم في فنون الدفاع عن النفس ورفع الأثقال ، بالإضافة إلى تعلم كيفية استخدام المنجل لتحويل نفسها إلى آلة قتالية، مشيرة إلى أنها كانت في حالة ذهنية مختلفة وتتمتع بقدر من الشجاعة.

 

اتبعت إدارة مهرجان تورنتو السينمائي الدولي نهج الإعلان عن الأفلام المشاركة في نسختها المقبلة بصورة تدريجية لتشويق الجمهور وصناع السينما.

 

تشهد النسخة المقبلة من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عرض عدد من الأفلام المنتظرة لأول مرة وعلى رأسها Knives Out 2 الذي حقق الجزء الأول منه نجاحا كبيرا عقب عرضه على منصة نتفليكس.

 

سيعرض فيلم Knives Out 2 عالميا لأول مرة في النسخة 47 من مهرجان تورنتو السينمائي، المقرر إقامته في الفترة من 8 وحتى 18 سبتمبر المقبل.

 

وسيقام عرض خاص بحضور أبطال فيلم Knives Out 2 الذين سيمرون على السجادة الحمراء لالتقاط الصور سويا والاحتفاء بهذه المناسبة، في الحدث الذي يعود لاستضافة نجوم هوليوود شخصيا بعد فترة جائحة كورونا. 

 

ويعرض أيضا فيلم Brother الذي يخرجه الكندي كليمنت فيرجو، لأول مرة عالميا في النسخة المقبلة من مهرجان تورنتو، المقتبس أحداثه من رواية تحمل نفس الاسم. 

 

تدور أحداث فيلم Brother حول شقيقان يواجهان أزمات عائلية، ويعانيان من مشكلات اجتماعية منها أزمة العرق والهوية والتحيز وغيرها، ويشارك في بطولته لامار جونسون، وآرون بيير، ومارشا بليك وغيرهم. 

 

ستضم فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي العديد من الحفلات الليلية بما فيها يوم الافتتاح، واحتفالات العشاء لصناع الأفلام، واللقاءات الصحفية، وحفل توزيع الجوائز.