منوعات

وصفات من بيتك لزيادة كثافة شعرك من بعد التساقط

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر، مما يسبب لهم الإحباط وعدم الرضا عن مظهرهم. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، منها الوراثة، والتغيرات الهرمونية، والأمراض، والضغوطات النفسية، والنظام الغذائي غير الصحي.

إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، فهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تجربتها في المنزل، والتي قد تساعد في زيادة كثافة شعرك.

الوصفة الأولى: الأفوكادو وزيت الزيتون

""الشعر
                                                                 الصورة من freepik

يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر، مثل البروتين، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين هـ. كما يحتوي زيت الزيتون على خصائص مرطبة ومضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية الشعر من التلف.

لتحضير هذه الوصفة، امزجي ملعقتين كبيرتين من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم، ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

الوصفة الثانية: البيض وزيت الخروع

""الشعر
                                                                   الصورة من freepik

يحتوي البيض على البروتين، والذي يعد من أهم العناصر الغذائية لنمو الشعر. كما يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وتحفيز نمو الشعر.

لتحضير هذه الوصفة، امزجي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع. ثم، ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

الوصفة الثالثة: الثوم وزيت الزيتون

""الشعر
                                                                    الصورة من freepik

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على محاربة البكتيريا التي قد تسبب التهاب فروة الرأس، وتساقط الشعر. كما يحتوي زيت الزيتون على خصائص مرطبة ومضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية الشعر من التلف.

لتحضير هذه الوصفة، اهرسي فصين من الثوم، ثم امزجيه مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ثم، ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

الوصفة الرابعة: القرفة وزيت جوز الهند

""الشعر
                                                             الصورة من freepik

تساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. كما يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مرطبة ومضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية الشعر من التلف.

لتحضير هذه الوصفة، امزجي ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. ثم، ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

نصائح لزيادة كثافة الشعر

بالإضافة إلى استخدام الوصفات الطبيعية، يمكنك اتباع بعض النصائح الأخرى لزيادة كثافة شعرك، مثل:

  • تناول نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر، مثل البروتين، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامينات أ، وباء، ودال، وفيتامينات هـ.
  • تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية.
  • قص شعرك بانتظام، حيث يساعد ذلك على التخلص من الأطراف التالفة، وتحفيز نمو الشعر الجديد.
  • تدليك فروة رأسك بانتظام، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتحفيز نمو الشعر.

يمكنك الاطلاع ايضا كيف نستخدم حب الرشاد لزيادة كثافة الشعر الخفيف

المصدر : femmeactuelle