اخبار الإمارات

الهلال الأحمر بأم القيوين ينظم ملتقى توعويا حول سرطان الثدي

أم القيوين في 18 أكتوبر/ وام/ نظم مركز هيئة الهلال الأحمر بأم القيوين بالتعاون مع المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع ملتقى التوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي تزامنا الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

حضر الفعالية ناصر يوسف بن حضيبة مدير مركز هيئة الهلال الأحمر بأم القيوين، ومحمد عمر الخرجي مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة في الإمارة، والموظفون من الجانبين والمتطوعون وعدد من المتعافيات من سرطان الثدى وذويهم.

وأوضح محمد عمر الخرجي في كلمة له خلال الملتقى دور المؤسسات الصحية في التوعية بأهمية الفحص المبكر وتسخير كل الإمكانيات للحد من تداعيات المرض.

وشهدت الفعالية تقديم ورشة صحية ركزت على أهمية تنفيذ البرامج التوعوية حول سرطان الثدي، وأهمية الفحص المبكر، وتعريف الحاضرات بطرق وإجراءات الفحص وأهمية الفحص بجهاز الماموجرام.

واختمت فعاليات الملتقى بتكريم مدير الهلال الأحمر بأم القيوين السيدات المتعافيات من سرطان الثدي في الإمارة.

وأكد ناصر بن حضيبة مدير مركز الهلال الإحمر بأم القيوين حرص المركز على تعزيز المشاركة الإيجابية مع المؤسسات والشركاء الإستراتيجين، من خلال التعاون في تنفيذ البرامج والأنشطة الهادفة التي تخدم جميع شرائح المجتمع في مجالات منوعة.

وأعربت المتعافيات عن امتنانهن للجهود التي تبذلها دولة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة لتوفير الخدمات الصحية النوعية والمتميزة في مستشفيات الدولة وكانت سببا في تعافيهن من سرطان الثدي .

أحمد البوتلي/ صديقه الملا