اخبار مصر

الرئيس السريلانكي يفر من مقره عقب اقتحام متظاهرين القصر الرئاسي

كولومبو – مصر اليوم

فر الرئيس السريلانكي غوتابايا راجابكسا من مقره الرسمي في العاصمة كولومبو، اليوم السبت، على ما أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع لـ«وكالة الأنباء الفرنسية»، قبل أن يعرض التلفزيون مشاهد تظهر متظاهرين يطالبون باستقالة الرئيس وهم يقتحمون المجمع. وقال المصدر إن «الرئيس نُقل إلى مكان آمن»، مضيفاً أن «الجنود أطلقوا النار في الهواء لمنع المتظاهرين الغاضبين من السيطرة على القصر الرئاسي».

واقتحم آلاف المتظاهرين في العاصمة السريلانكية كولومبو، المقر الرسمي للرئيس غوتابايا راجابكسا، صباح اليوم (السبت)، خلال مسيرة مناهضة للحكومة. وتداول متابعو منصات التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، فيديو يُظهر عشرات المحتجين وهم يقفزون في مسبح الرئيس بعد اقتحام منزله، بينما جاب آخرون الشرفة المطلة على المبنى. وتعاني سريلانكا منذ أشهر من نقص المواد الغذائية والوقود، وانقطاع الكهرباء، وتضخم متسارع، بعد نفاد العملات الأجنبية الضرورية لاستيراد سلع حيوية.

وتوافدت حشود كبيرة إلى العاصمة للمشاركة في التظاهرة، في مشهد جديد من الاضطرابات الناجمة عن أزمة اقتصادية غير مسبوقة في هذه الدولة.وألغت الشرطة أمراً بحظر التجول صدر الجمعة، بعد أن هدد نشطاء يمينيون ونقابة المحامين بملاحقة قائد الشرطة قضائياً. وتجاهل آلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة أمر منع التجول؛ بل أجبروا سلطات السكك الحديدية على تشغيل القطارات لنقلهم إلى كولومبو، للانضمام لتظاهرة السبت، وفق مسؤولين.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الأمم المتحدة تحذر من أزمة إنسانية خطيرة في سريلانكا

نفوق أشهر فيل فى سريلانكا والرئيس يصدر مرسومًا ويعتبره كنزًا وطنيًا

egypttoday