اخر الاخبار

إحباط 3 محاولات لتهريب الكبتاجون وضبط مستقبليها الـ7 بالمملكة – عين الوطن


إحباط 3 محاولات لتهريب الكبتاجون وضبط مستقبليها الـ7 بالمملكة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم (الثلاثاء)، أنها تمكنت من إحباط 3 محاولات لتهريب 651.9 ألف حبة كبتاجون وحبوب خاضعة للرقابة الطبية، عُثر عليها مُخبأة في إرساليات وردت إلى المملكة عبر عددٍ من المنافذ الجمركية، وضبط مستقبليها وعددهم 7 أشخاص.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى تم إحباط محاولة تهريب 93.7 ألف حبة خاضعة للرقابة الطبية، وذلك بعد أن عُثر عليها مُخبأة في إحدى الشاحنات القادمة عبر ميناء ضباء.

وأضافت أنه في المحاولة الثانية تمكّن جمرك ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 356.5 ألف حبة خاضعة للرقابة الطبية، عُثر عليها مُخبأة في إرسالية بضائع متنوعة وردت عبر الميناء، في حين تم إحباط محاولة تهريب ثالثة في جمرك الحديثة، حيث عُثر على 201.6 ألف حبة كبتاجون مُخبأة في تجاويف أرضية إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ.

وأفادت الهيئة أنه جرى بعد إتمام عملية ضبط الممنوعات التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 7 أشخاص.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.