اخبار الكويت

السفير الغانم: علاقات الكويت ومصر تاريخية واستراتيجية وهناك تفاهم حول القضايا الإقليمية

– وفد غرفة الصناعة والتجارة يزور مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية 

جدد، سفير الكويت الجديد لدى مصر ومندوب الكويت لدى الجامعة العربية السفير غانم صقر الغانم، أن العلاقات «المصرية – الكويتية» لها خصوصية وقوة، كونها علاقات تاريخية، إضافة إلى تفاهم بين البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف، في لقاء عقده يوم أمس، في مقر السفارة الكويتية على كورنيش النيل بالحيزة، العلاقات المصرية الكويتية، هي علاقات «تاريخية واستراتيجية» وهي علاقة أشقاء، ومصر بعد استراتيج لدولة الكويت.

وأكد أن مصر دولة مهمة جدا بالمنطقة، ولها دور لا يمكن الإغفال عنه، وبالتأكيد الكويت تريد تطوير تلك العلاقات وتنميتها في جميع المجالات، ونؤكد هذا من منطلق أهمية مصر بالنسبة إلى الكويت.

وقال، السفير الغانم: «المشروعات في مصر جاذبة، والدليل أن هناك وفدا اقتصاديا وتجاريا وصناعيا كبيرا سيكون موجودا في القاهرة، من «2ـ5» اكتوبر القادم برئاسة رئيس غرفة صناعة وتجارة الكويت محمد الصقر، ليتعرفوا على فرص الاستثمار فى مصر ، وبالتأكيد سيكون هناك نتائج مثمرة لهذه اللقاءات».

وأكد السفير غانم الغانم، أنه حريص على إنهاء أزمة تكدس المصريين أمام مقر السفارة لإنهاء معاملاتهم، وأنه أكد للعاملين في السفارة على أهمية راحة المواطن المصري، وألا تتعطل تعاملاتهم مع السفارة.

وكشف عن أنه يبحث مع وزارة القوى العاملة في مصر، الطريقة المثلى لإنهاء هذه المعاملات، ويبحث تنفيذ إستراتيجية جديدة، من خلال شركات يمكنها تسليم الإفادات إلى عنوان كل مواطن دون أن يضطر للوقوف أمام مقر السفارة، و أنه ينتظر رد من وزارة القوى العاملة المصرية لإنهاء هذه الأزمة، في أقرب وقت.

وقال السفير الغانم إنه يرحب بالتعاون المنظم مع وسائل الإعلام، لأن هناك عملا كبيرا ينتظره في الفترة المقبلة، سواء في السفارة أو من خلال مندوبي الكويت في الجامعة العربية، وأنه يقدر مساحة حرية الرأي لدى الإعلام .