اخبار مصر

قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة .. طرق التعامل مع الطلاب في حالة المجموع الضعيف

نتيجة الثانوية العامة 2022 ساعات قليلة تفصلنا عن أهم لحظة يعشها جميع الطلاب المصريين حيث قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن اليوم سوف يتم الكشف عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2022.

كشفت الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس عن طرق التعامل مع الطلاب الذين لم يحصلوا علي درجات عالية أو رسبوا في امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤكدا أنه من الضروري ان تتعامل اولياء الامور بشكل طبيعي دون الضغط علي الطلاب .

وأشارت الدكتورة سامية خضر خلال تصريحاتها لـ صدي البلد الي أن الثانوية العامة ليست نهاية مراحل التعليم لافتا ان نماذج كثيرة لم يحالفها الحظ في الثانوية العامة ولكن حققوا نجاحات كبيرة في الحياة العملية والدراسية فيما بعد .

وأكدت أستاذة علم الاجتماع أن الطالب الذي يتعرض لضغوط نفسية  ينتهي به الأمر بالفشل  منوها أن الطب والهندسة  ألقاب حفرها المجتمع من خلال العادات والتقاليد  وأعطى لأصحابها مكانة خاصة .

وأوضحت الدكتورة سامية خضر أن بعض طلاب الثانوية العامة يلتحق بكليات القمة من أجل المكانة الاجتماعية، أو إرضاء للأهل  ولكن الحقيقة يمكن لطالب يكون مجموعه في الثانوية العامة ٦٠ % ويحقق نجاحا في الحياة ودخلا ماديا يفوق الاف الطلاب الحاصلين علي اكثر من ٩٠ % .

وتابعت استاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس أن  الثانوية و الجامعة ليس مقياسا وحيدا للنجاح في الحياة فقط ابذل ما هو مطلوب منك من خلال استغلال موهبة الطالب .

نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع صدى البلد

جدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة 2022 .. يعلنها موقع صدى البلد خلال أيام عبر رابط سريع يمكن لطلاب الثانوية العامة 2022 تسجيل بياناتهم عليه لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2022 فور ظهورها .

وخصص موقع صدى البلد رابطا سريعا لـ نتيجة الثانوية العامة 2022 يمكن لطلاب الثانوية العامة الوصول إليه من خلال الضغط على https://natega.elbalad.news/

نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع صدى البلد .. خطوات الاستعلام عنها :
ادخل على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع صدى البلد  https://natega.elbalad.news/
اكتب الاسم
اكتب رقم الجلوس
اكتب البريد الالكتروني
اكتب رقم التليفون
اضغط على سجل الآن.