اخبار مصر

«الوطنية للإعلام» تحيل «مخالفات» الطاروطي المرسلة من الأوقاف للإذاعة

أكد حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أنه تم إحالة موضوع المخالفات المنسوبة للشيخ عبدالفتاح الطاروطي التي أرسلتها وزارة الأوقاف للإذاعة، مشيرا إلى أنه قد تم بالفعل اتخاذ الإجراءات حياله.

وأوضح زين في تصريح له أن ذلك يأتي في إطار التنسيق المستمر بين الهيئة ووزارة الأوقاف فيما يخص الجانب الدعوي وشؤون المقرئين وبناءً على ما تحدده اللجنة المختصة بالتحقيق في الأمر سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانبه أوضح محمد نوار رئيس الإذاعة، أن الشيخ عبدالفتاح الطاروطي هو قارئ معتمد في الإذاعة والتليفزيون، كما يوجد لجنة برئاسته باسم لجنة القراء وهي المختصة بكل شؤون المقرئين المعتمدين في الإذاعة والتليفزيون، لافتًا إلى أن اللجنة ستتولى التحقيق في الأمر بعد إحالته من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وكانت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الدينى، قد قررت أمس غلق مسجد «مجمع الطاروطي» بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية، ومنع الشيخ عبدالفتاح الطاروطى من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي «لما بدر منه من مخالفة تتمثل في عدم اتباع إجراءات التباعد وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد خلال إمامته للمصلين في صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم».

كما شددت وزارة الأوقاف على المديريات بعدم تمكينه من القراءة أو إمامة الناس بمساجدها لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة مع مخاطبة الهيئة الوطنية للإعلام بمخالفاته، لاتخاذ ما تراه لازمًا حيال المخالفة.

والشيخ عبدالفتاح الطاروطي هو من قرأ القرآن في حفل دار الإفتاء الذي نظمته الدار الأحد الماضي لإعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان 2021، في حضور الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وعدد من المسؤولين.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *