رياضة

أرسنال يكتفى بفوز وحيد ضد مانشستر سيتي تحت قيادة أرتيتا

سيكون ملعب الاتحاد مسرحًا قمة مباريات الجولة 32 من الدورى الإنجليزى الممتاز، عندما يستضيف نادى مانشستر سيتى نظيره أرسنال في التاسعة مساء اليوم، ويدخل أصحاب الملعب المباراة بحثاً عن خطف صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى حال الفوز على الضيوف بعد تراجع كبير للمدفعجية في الأسابيع الأخيرة والتعادل ثلاث مرات متتالية، ليمنح سيتى فرصة الانفراد بالصدارة حيث يتقدم أرسنال بخمس نقاط فقط على سيتي الذي يملك مباراتين مؤجلتين.

أرسنال يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي
ويحتل نادى أرسنال صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 75 نقطة جمعها في 32 مباراة استطاع خلالها الفوز في 23 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 77 هدفاً وتلقي 34.

بينما يحل نادى مانشستر سيتى فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز فى 22 مباراة والتعادل فى 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 78 هدفاً وتلقي 28 ويتبقى له مباراتان مؤجلتان.

أرسنال أرتيتا يحقق فوز وحيد ضد سيتي جوارديولا
ويتفوق بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مان سيتى على أرتيتا مساعده السابق ومدرب أرسنال حاليًا، حيث التقى الثنائى الإسبانى وجها لوجه في 8 مباريات حقق بيب الفوز في 7 وخسر مرة واحدة أمام أرتيتا.

وجاء فوز أرسنال الوحيد تحت قيادة أرتيتا على مانشستر سيتى فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى 2020 عندما فاز المدفعجية بنتيجة 2-0.

مان سيتي ضد أرسنال
وتاريخيا التقى فريقا مانشستر سيتي ضد أرسنال في 135 مباراة استطاع فيها السيتزنز من الفوز في 37 لقاء والتعادل في 34، بينما فاز المدفعجية في 64 مواجهة.

وسجل لاعب مانشستر سيتي 153 هدفاً بينما أحرز أرسنال 207 فيما يعتلي سيرجيو أجويرو مهاجم السيتزنز السابق قائمة هدافي مباريات الفريقين التاريخية بواقع 11 هدفاً يليه الثنائي رحيم سترلينج وكيفين دي بروين.

مان سيتي ضد أرسنال
ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.05 مليار يورو، مقابل 890 مليون لنادي أرسنال، بينما يعتلي النرويجي الدولي إيرلينج هالاند القيمة التسويقية للاعبين في المباراة بواقع 170 مليون، فيما يأتي بوكايو ساكا كأغلى لاعبي المدفعجية بواقع 110 مليون يورو.

وحث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الجماهير على التواجد بكثافة في ملعب الاتحاد لمساندة اللاعبين في اللقاء الذي يعتبره نهائياً سيحسم من خلاله الكثير في مشواره بطولة الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا في تصريحات قبل المباراة: “أتمنى في ذلك اليوم أن تكون مانشستر كلّها زرقاء، وتأتي لتشجعينا لأنّنا نحتاج لهذه الضوضاء من الدقيقة الأولى حتى النهاية، لأنّني أعرف أي منافس سنواجه”.

وتابع: “أعرف أيضًا أنهم تعادلوا في آخر 3 مباريات، الطريقة التي لعبوا بها في الأوقات الكبيرة من المباراة، من الصعب إيقافها، يجب أن تقرأ جيدًا ماذا تريد أن تفعل”.

وأردف: “إنها مباراة كبيرة ومهمة بالنسبة لنا، نعرف أن الفوز سيعطينا خطوة من أجل وضع الأمر كله بين أيدينا”.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

 غوارديولا يُصرح لم نتوقع منافسة أرسنال على لقب الدوري الإنكليزي

غوارديولا يكشف عن الوصفة السحرية للفوز على أرسنال مدينة “زرقاء”