اخبار مصر

بحضور رئيس قطاع المعاهد الأزهرية «تأهيل المقبلين على الزواج» تختتم أعمالها بتكريم المشاركين

 

شارك  الدكتور سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية و الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ، اليوم السبت، في ختام فعاليات برنامج “تأهيل المقبلين على الزواج”، المقام بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، بدار ضباط المدرعات بالقاهرة، لتدريب وتأهيل٢٥٠ شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية على أسس وأساليب تكوين أسرة مستقرة تحافظ على المجتمع وتدفعه للتقدم والنماء.

 

أشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون بين الوزارة والأزهر الشريف للحفاظ على استقرار الأسرة المصرية، من خلال التوعية بأسس وأساليب تكوين أسرة مستقرة، بعد ملاحظة انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع، مؤكدًا حرص وزارة الشباب والرياضة على تكثيف برامج التوعية الأسرية والمجتمعية على مستوى الجمهورية.

 

من جانبه أكد الدكتور سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، حرص الأزهر -بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر- على التعاون مع كآفة مؤسسات الدولة لحماية الأسرة المصرية من التفكك، وتحصين الشباب من الانسياق خلف الأفكار الهدامة التي تحاول العبث بأمن المجتمع وسلامته.

 

كما حرص كلٌ من معالي وزير الشباب والرياضة وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على تكريم الشباب المشاركين في الدورة الرابعة من برنامج “تأهيل المقبلين على الزواج”.

 وعبر الشباب عن سعادتهم البالغة بالمشاركة والاستفادة من الخبرات والمعلومات التي ألقاها المحاضرون من علماء مركز الأزهر العالمي للفتوى، مطالبين بتعميم البرنامج على كآفة مراكز الشباب والرياضة الموجودة في جميع المحافظات.

 

وتأتي الدورة الرابعة لتأهيل المقبلين على الزواج استمرارًا لجهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في تصحيح المفاهيم، ونشر الوعي، ومواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة، ودوره في لم شمل الأسرة والعمل على استقرارها.

 

المعاهد الأزهرية تنشر شروط التحاق الوعاظ بالعمل بنظام الحصة