تكنولوجيا

سامسونج تعلن عن توافق قلم S Pen مع هاتف Galaxy S24 Ultra فقط

أعلنت شركة سامسونج عن توافق قلم S Pen مع هاتف Galaxy S24 Ultra فقط، مما يعني أن هاتفي جالكسي S24 و S24 بلس لن يدعمان القلم حتى في حالة شرائه بشكل منفصل.

ويمكن لمستخدمي هاتف Galaxy S24 Ultra شراء قلم S Pen بديل مقابل 49.99 دولارًا في حالة فقده، كما يمكنهم مزامنة قلم S Pen Pro أو S Pen Creator Edition مع الهاتف إذا فضلوا قلمًا أكبر، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الأقلام تُكلّف أكثر وتأتي ببعض العيوب.

إلى جانب قلم S Pen الافتراضي الذي يأتي مع هاتف جالكسي إس 24 ألترا، هناك نوعان آخران من أقلام S Pen مؤكدان على أنهما متوافقان مع الهاتف الجديد: قلم S Pen Pro وقلم S Pen Creator Edition.

ويُمكن شحن قلم S Pen Pro عبر منفذ USB-C ويتم إقرانه بهاتف S24 Ultra من خلال الضغط باستمرار على زر الإقران لمدة ثلاث ثوانٍ.

أما قلم S Pen Creator Edition، فيتطلب فتح إعدادات قلم S Pen وتشغيل خيار السماح باستخدام أقلام S Pen متعددة حتى يتمكن الهاتف من اكتشافه.

وفي كلتا الحالتين، سيحصل المستخدم على قلم أكبر حجمًا وأسهل في الإمساك ولكنه لا يناسب التنقل بشكل جيد.

لم يتغير قلم S Pen في هاتف Galaxy S24 Ultra كثيرًا عن الإصدارات السابقة، حيث يتميز بنفس زمن الاستجابة البالغ 2.8 مللي ثانية ومقاومة الغبار والماء بدرجة IP68 والشحن عبر فتحة الهاتف.

التغيير الرئيسي الذي طرأ على قلم S Pen ليس في القلم نفسه، بل في تصميم هاتف Galaxy S24 Ultra الذي يأتي بشاشة مسطحة بدلاً من الشاشة المنحنية المعتادة وحواف أرق بنسبة 42% على طول الحافة.

ووفقًا لتجربة عملية أجراها موقع The Verge، فإن هذا «يجعل استخدام قلم S Pen أفضل بكثير نحو حواف الشاشة».

من ناحية أخرى، أضافت سامسونج ميزة جديدة لقلم S Pen في هاتف جالكسي إس 24 ألترا وهي إمكانية تصحيح وتقوية خط اليد المكتوب بالقلم، حتى تبدو الملاحظات المكتوبة بخط اليد واضحة.

كما يمكن للقلم تنظيم الملاحظات في عناوين ورؤوس وفقرات، إلى جانب ملخص سريع لجعل الملاحظات قابلة للتعرف عليها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لقلم S Pen تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص، والتحقق من الهجاء والنحو، أو ترجمة النص إلى لغة أخرى.

سيصدر هاتف Galaxy S24 Ultra في وقت لاحق من هذا الشهر، بسعر يبدأ من 1299 دولار أميركي للإصدار سعة 256 جيجابايت.

اقتراحات المُحرر: