اخبار مصر

بطل الجمهورية في السباحة: أتمنى رفع اسم مصر في الألعاب البارالمبية

قال مهند عماد، بطل الجمهورية في السباحة، وأحد المشاركين فى احتفالية “قادرون باختلاف”، أنه يدرس بالصف الثاني الإعدادي، ويسعى لرفع اسم مصر عاليا فى الدورة الألعاب البارالمبية القادمة  2022.

 

 

واضاف في تصريح ل بوابة أخبار اليوم : احب اشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الموافقة على مبادرة التوعية، حيث طالبت منه ان التوعية لتغير نظرة المجتمع لنا وأن تكون مستمرة لمدة 24 ساعة فى الندوات والبرامج المسلسلات والأفلام، قائلا: حاسس بفخر كبير، فخر لا يتخيله عقل.. إشادة الرئيس السيسي على رأسي، وعايز أوجه تحية كبيرة للرئيس، شعوري كنت فخور انا اللي بطلبه بيتنفذ.

 

اما والدته فقالت: شعوري زي أى أم حاسة بالإنجاز الذي حققه أولادها خاصة وأن الرئيس يقدر ويسمع لمطالبتهم.

 

واضافت أتمنى أن ابني ربنا يكرمه ويحقق له ما يتمنى ، مؤكدة ان مهند يشارك فى العديد من الأنشطة ومنها مهرجان الموسيقى العربية، و كورال أطفال  مصر، كما انه يشارك فى تقديم برامج الأطفال، وبطل فى السباحة لمدة 4 سنوات.

 

 

وانطلقت فعاليات «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة في نسختها الثالثة اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إن فعاليات قادرون باختلاف» تشهد العديد من المفاجآت، مشيرة إلى أن النسخة الأولى من «قادرون باختلاف» تحدثت عن ذوي القدرات الخاصة، وقدراتهم وأمنياتهم، وخرجت الفعاليات بمكتسبات كثيرة لهم، مثل اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة وصندوق عطاء والمساواة في المكافآت الرياضية بين الإعاقة وغيرهم.

بطلة من ذوي الهمم: «شعرت أن الرئيس السيسي مثل والدي»