اخبار مصر

بعد قرارات الرئيس.. 6 حالات تحرم الموظف من الترقية في 2021

على الرغم من أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهاته لمجلس الوزراء أمس، بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وإجراء حركة الترقيات في 30 يونيه 2021، حتى يستفيد العاملون بالجهاز الإداري للدولة والقطاعات الحكومية من الزيادة، إلإ أن هناك فئات ستحرم من الترقيات.

شروط وضوابط الحصول على الترقيات في 2021  وأسباب الحرمان منها 

ووفقا لقانون الخدمة 81 لسنة 2016، حدد للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، شروطا وضوابط  للترقيات من درجة وظيفية أدنى إلى الدرجة الأعلى، بضوابط واشتراطات، طبقا لما نصت عليه وفسرته المادة 90 من اللائحة التنفيذية للقانون، والصادرة في 2017.

6 حالات محرومين من الترقيات في 30 يونيه 2021 

«الوطن» تلقي الضوء على أسباب حرمان بعض العاملين بالجهاز الإداري للدولة من حركة الترقيات، المقرر إجراؤها في 30 يونيه 2021، منها ما يلي: 

1- إذا كان الموظف المستحق للترقية معارا إلى جهة أخرى، خارج الجهاز الإداري للدولة داخل أوخارج البلاد،  فلا تجري ترقيته إلا بعد عودته من الإعارة.

2- إذا كان الموظف حاصلا على إجازة بدون أجر، فلن يدرج في حركة الترقيات المقبلة، حتى يعود أو يقطع الإجازة. 

3- يمنع الموظف من الترقيات، إذا وقع عليه جزاء الخصم من الأجر لمدة تزيد على 10 أيام، أو جزاء أشد من ذلك، وجرت حركة الترقيات قبل محو الجزاء الموقَّع عليه.

5- حرمان الموظف المحال إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية من الترقيات، حتى يحصل على البراءة، بحكم نهائي .

6- منع الترقيات عن الموظف الموقوف عن العمل، بسبب الإحالة للمحاكمة التأديبية، وفي هذه الحالة لا يجوز تأخير ترقية الموظف لمدة تزيد على سنتين.

وفي السياق ذاته، تستعد الحكومة ممثلة في  الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية، لوضع الاستعدادات اللازمة لإجراء حركة الترقيات وتسكين الموظفين المستحقين للترقية بالجهاز الإداري للدولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق حركة الترقيات للعاملين بالحكومة والجهاز الإداري للدولة، لكل مَن استوفى المُدد البينية اللازمة حتى 30 يونيو 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *