منوعات

قواعد جمالية للمكياج في فصل الخريف من وحي أسابيع الموضة 

هذا الموسم حافل بالكثير من صيحات المكياج الجمالية، حيث تعودنا مع دخول موسم الخريف، أن تصبح ألوان المكياج أكثر دفئاً وحرارة، مع بعض اللمسات العصرية التي تتناسب مع الأجواء التي نعيش فيها.

ولهذا نقدم لكِ في “الجميلة” أبرز قواعد جمالية للمكياج في فصل الخريف من وحي أسابيع الموضة لموسمي خريف وشتاء 2024.

المكياج الباهت للمسة أكثر طبيعية 

بالمان Balmain

يبدو أن صيحة المكياج الباهت سوف تستمر معنا لبعض الوقت بعالم المكياج، والتي شاهدناها في الكثير من العروض على مدار أكثر من موسم، وسوف تكون بارزة أكثر في موسم الخريف، والتي تتماشى مع الأجواء الباردة، وتخالف قاعدة المكياج الدافئ.

اعتمدتها العديد من بيوت الأزياء، على غرار دار بالمان Balmain، لمكياج يعتمد على كريم أساس فاتح، مع عيون بلا كحل، فقط لمسة من الماسكارا، مع الحواجب الشقراء، دون بلاشر يحدد الوجه، مع أحمر شفاه غلوس خفيف جداً.

ظلال الجفون البنية لإطلالة دافئة 

بربري Burberry

حان الوقت لتستخدمي درجات دافئة في هذا الموسم، وننصحك باعتماد ظلال الجفون البنية، والتي تبرز أكثر جمال الوجه، وتناسب بشكل خاص صاحبات البشرة البيضاء، مثلما شاهدنا في عرض بربري Burberry، مع أحمر الخدود البيج، وأحمر شفاه لامع باللون البني أيضاً.

قد يعجبكِ رسمات مكياج أبيض للعيون للمسة لافتة بأنامل خبيرات سعوديات

العيون المرسومة بالكحل الأسود مع الهايلايتر 

شانيل Chanel

أما عرض شانيل Chanel لمجموعة أزياء خريف 2023، فقد يلهمكِ لفكرة العيون المرسومة بالكحل الأسود بالكامل، تمنحكِ لمسة كلاسيكية فخمة، خاصة مع الهايلايتر الفضي، الذي يضفي لمسة باردة لمكياجكِ، وأحمر الشفاه الغلوس الشفاف، لإطلالة غير باهتة.

المكياج الوردي الخفيف للمسة مشرقة 

إمبريو آرماني Emporio Armani

أعجبتنا فكرة اعتماد المكياج الوردي الخفيف في عرض إمبريو آرماني Emporio Armani، ونتوقع أن يصبح رائجاً بشكل كبير في موسمي الخريف والشتاء لهذا العام، باختيار أحمر شفاه وردي خفيف غير لامع، وظلال الجفون الوردية، مع بلاشر وردي خفيف جداً، لبشرة متوهجة ومشرقة.

(مصدر الصور Launchmetrics/Spotlight ©)

ما رأيك في أبرز صيحات المكياج من أسبوع الموضة في الرياض