اخبار مصر

«تعليم القاهرة والجيزة» يستعدان للامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل

أعلنت مديريتي التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظتي القاهرة والجيزة، عن استعدادها لبدء الامتحانات الشهرية للفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

«تعليم الجيزة»: إجراءات احترازية مكثفة مع بدء الامتحانات 

وأكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه تم تشكيل لجان لوضع امتحانات صفوف النقل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، موضحاً أنَّ تمّ التأكّيد على جميع واضعي الامتحانات بضرورة الالتزام بوضع الامتحانات من المقررات الدراسية الخاصة وبكل شهر.

وأضاف «شعبان»، لـ«الوطن»، أنَّ الإدارة التعليمية كثفت من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكّداً أنَّه تمّ توزيع الطلاب على الفصول الدراسية بواقع 20 طالباً في كل فصل للحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

وتابع مدير الإدارة التعليمية، أنَّه تمّ توفير 6 أجهزة في كل مدرسة، لقياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول المدارس، مؤكّداً إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية، وعدم تداول الطلاب للمستلزمات المدرسية داخل لجان الامتحانات.

«تعليم القاهرة»: تعليمات بالالتزام بمقررات شهر مارس

من جهته، أكّد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، أنه تمّ الانتهاء من كل الاستعدادات المتعلقة ببدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل، موضحًا أنَّه تمّ تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف «عطية» في تصريحات له، أنَه تمّ التأكيد على موجهي المواد بضرورة مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية والإلتزام بمقررات شهر مارس، مشيراً إلى أنَّه تمّ تقسيم الطلاب وتوزيعهم على الفصول الدراسية بما يحافظ على التباعد الاجتماعي بينهم.

«التعليم»: ما يتمّ الامتحان فيه منتهي.. ولا يدرج ضمن الشهور التالية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكّدت أنَّه سيتمّ عقد 3 اختبارات شهرية لطلاب صفوف النقل، موضحة أنَّ ما يتمّ الامتحان فيه يعتبر منتهي ولا يدرج ضمن الشهور التالية، مشيرة إلى أنَّه تمّ توفير المقررات الدراسية لطلاب صفوف النقل على المنصات والقنوات التعليمية.

وحث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب على ضرورة المذاكرة من قناة «مدرستنا» التعليمية، مؤكّداً أنَّها تقدم شرحاً مبسطاً وسهلاً للمقرات الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *