مقالات

كم تكلفة الحج من السودان 2023 / 1444

جدول المحتويات

كم تكلفة الحج من السودان 2023 / 1444، يرغب الأشخاص القادمون من السودان لأداء فريضة الحج بالاستعلام عن تكلفة الحج من السودان. حيث تشهد رحلات الحج تغيراتٍ سنويةٍ، فضلًا عن التغيرات في ظل جائحة كورونا. لذا سنتعرَّف من خلال من موقع مقالاتي كم تكلفة الحج في السودان 2023م، بالإضافة إلى شروط التسجيل.

الحج من السودان

من المتوقع أن تطرأ العديد من التغييرات على تكلفة الحج من السودان خلال العام الحالي؛ بسبب الظروف السياسية في كل من السودان والمملكة العربية السعودية. الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع كلفة الحج من السودان بشكلٍ كبيرٍ وغير متوقع. وذلك بناءً على القوانين والضوابط الجديدة التي أقرَّت هذا العام 2023م.

كم تكلفة الحج من السودان 2023

أعلن المجلس الأعلى للحج والعمرة أن شروط وإجراءات وتكلفة الحج من السودان ،التي سيدفعها الحاج سيتمُّ الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي بعد الانتهاء من إجازة السياسات والترتيبات النهائية. كما أوضح المحبس أن ترتيبات أعمال الحج لهذه العام تسير وفقًا لما هو مخطط له، وقد قطعت اللجان المسؤولة عن ذلك شوطًا كبيرًا في السودان وفي المملكة العربية السعودية، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

شاهد أيضًا: شروط الحج وطريقة التسجيل في الحج لهذا العام

شروط الحج من السودان

صرَّحت الجهة المسؤولة عن الحج من السودان عن الشروط والضوابط الواجب الالتزام بها، إضافةً إلى شروط التسجيل في الحج من السودان. حيث جاءت على الشكل الآتي:

  • أن يكون الفرد تابع لسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ألا يزيد عمر الشخص عن 65 عامًا.
  • أن يكون جواز السفر ساري الصلاحية لمدة 9 أشهر.
  • أن يكون الشخص قادرًا على تحمُّل أعباء السفر.
  • إحضار شهادة التطعيم الخاص بفيروس كورونا بالجرعات المعتمدة في السودان والمملكة العربية السعودية، وأن تكون مصدقة من وزارة الصحة.

رابط التسجيل في الحج من السودان

وفَّر المجلس الأعلى للحج والعمرة في السودان، إمكانية التسجيل في الحج لكافة المواطنين عبر المنصة الإلكترونية الرسمية للحج “من هنا“. فيما سيتمُّ الكشف عن التعليمات الأخرى من قبل المجلس الأعلى للحج والعمرة في السودان في وقتٍ لاحقٍ. [1]

إلى هنا نكون قد عرفنا كم تكلفة الحج من السودان 2023، إضافةً إلى شروط التسجيل في الحج من السودان التي تم إقرارها من قبل المجلس الأعلى للحج في دولة السودان للراغبين في أداء فريضة الحج.