اقتصاد

اليورو بصدد تسجيل ثاني مكسب شهري على التوالي وأول مكسب سنوي منذ 2020

بروكسل ـ مصر اليوم

ارتفع سعر اليورو بالسوق الأوروبية في آخر جلسات هذا الأسبوع، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليستأنف الصعود مقابل الدولار الأمريكي، بعدما تراجع خلال جلسة أمس، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح.
ويقترب اليورو من تسجيل ثاني مكسب شهري على التوالي، وسط آمال انحسار الفجوة الحالية في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.
ويوشك اليورو على تحقيق أول مكسب سنوي خلال الثلاث سنوات الأخيرة مقابل الدولار، بفضل التصريحات الأكثر عدوانية وتشددًا من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي.

صعد اليورو بنسبة 0.2% مقابل الدولار ليتم تداوله عند 1.1084 دولار، مقارنة بـ 1.1061 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية جلسة أمس الخميس، خسر اليورو حوالي 0.4% مقابل الدولار، وهي أول خسارة خلال الـ 5 أيام الأخيرة، مع نشاط عمليات تصحيح وجني الأرباح، بعد أن وصل في وقت سابق من التعاملات لأعلى مستوى في خمسة أشهر عند 1.1139 دولار.
وعلى مدار تعاملات الشهر الجاري، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، فإن اليورو قد ارتفع حتى هذه اللحظة بنسبة 1.8% مقابل الدولار، مقتربًا من تسجيل ثاني مكسب شهري على التوالي.

وعلى مدار تعاملات العام الجاري 2023، والتي تنتهيرسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة بأكثر من 2.5% مقابل الدولار الأمريكي، بصددتسجيل مكسب سنوي هو الأول فى غضون الثلاث سنواتالأخيرة.
تستقر فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدةحاليًا عند 100 نقطة أساس، وعي أقل فجوة منذ مايو2022، من المتوقع أن تقل إلى دون ذلك بداية من مارس2024، وهو التوقيت المحتمل لأول خفض فى أسعار الفائدةالأمريكية.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تباطؤ التضخم في منطقة اليورو إلى 2.9% في أكتوبر

سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 17 نوفمير/ تشرين الثاني 2023

 

 

 

egypttoday
egypttoday