حوادث وقضايا

السجن 5 أعوام لـ5 متهمين بسرقة السيارات ليلا في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الخميس 14 سبتمبر 2023 – 8:39 م
| آخر تحديث:
الخميس 14 سبتمبر 2023 – 8:39 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد أحمد شعيب، اليوم الخميس، كلٍ من “ن.م.ال”، و”أ.ح.ا”، و”ع.س.أ”، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام “غيابيًا”، و”ر.م.ش”، و”ا.س.أ”، بذات المدة “حضوريًا”، مع مصادرة الأسلحة البيضاء المضبوطة، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم بالسرقة، وذلك في القضية المقيدة برقم 1245 لسنة 2023 جنايات برج العرب.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة برج العرب، يفيد بورود بلاغ من شخص حول قيام المتهمين الـ5 بالاشتراك فيما بينهم بسرقة سيارته.

وتوصلت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، إلى صحة واقعة سرقة السيارة المملوكة للمواطن “ف.ا.ع” بواسطة المتهمين.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الأول قام بفتح السيارة وإدارة محركها وقيادتها عقب سرقتها حال قيام باقي المتهمين من الثاني حتى الرابع بحمل أسلحة بيضاء مخفية بين طيات ملابسهم ومراقبة الطريق ليلًا.

ولفتت التحقيقات إلى اشترك المتهم الخامس مع باقي المتهمين بطريقي التحريض والاتفاق، حيث كونوا فيما بينهم تشكيلًا “تولي هو زعامته” وتخصص في سرقة السيارة ليلًا.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محاكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: حازم عبد الفتاح الشناوي، ومحمد إبراهيم عوض، وأكرم محمدين الفضالي، وسكرتير المحكمة، السيد الوزيري.