اخبار مصر

رمضان شهر الخير … توزيع وجبات إفطار صائم بالمنوفية

يتسارع المواطنون بمحافظة المنوفية، علي فعل الخير خلال شهر رمضان المبارك بمختلف أنواعه من توزيع وجبات إفطار صائم علي الفقراء وتوزيع زجاجات المياة والعصائر علي الطرق بين المدن ، كما يقوم الشباب في القري بتقديم المساعدة للمحتاجين وكبار السن والتبرعات المستشفيات.

 

وتحدث الحاج مصطفى سليم كنفاني بمدينة شبين الكوم أنه خصص يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع لتوزيع وجبات إفطار صائم علي المحتاجين وعمل الفلافل وتوزيعها قبل الافطار تقريبا لله وتوزيعها علي اهل منطقته من المحتاجين .

 

وأضاف سليم، أنه يقوم بتوزيع الفلافل وحمص الشام وباذنجان مخلل ، وياخذ كل مواطن كما يحتاج من طعام ، مشيرا إلي أن هذه السنة تعد الأولي في توزيع وجبات افطار صائم وأنه سوف يستمر كل عام ، كما أنه بعد إنتهاء شهر رمضان سوف يستمر في توزيع الوجبات يومي الإثنين والجمعة من كل أسبوع.

 

وأكد الحاج مصطفى سليم، عن ارتدائه للطربوش إقتداء بالزعيم الوفدي سعد زغلول وإحياء

ذكراه والتمسك بالقيادات الشعبية القديمة .

 

وقام بعض الشباب بمدينة شبين الكوم بتوزيع زجاجات المياة والعصائر علي المسافرين في الطريق المؤدي إلى مدينة السادات .

وأطلق شباب بقرية شنوان مبادرة إفطار صائم وتجهيز 1500 وجبة طوال شهر رمضان للفقراء بواقع 50 وجبة كل يوم .

وأشار القائمين على المبادرة الإتفاق مع طباخ لتقديم الوجبات للمحتاجين وتوزيعها عليهم في منازلهم ، كما يقوموا وجبات الإفطار علي عابري السبيل داخل القرية .

وشارك الشباب في قري مركز بركة السبع والباجور بتوزيع وجبات إفطار صائم علي المحتاجين ، كما يقوموا بتوزيع علي المسافرين في طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي والطريق الحر .