رياضة

السعودية تستضيف بطولة كروان جول 2022 للمصارعة الحرة WWE

تستضيف السعودية العديد من الأحداث الرياضية ذات الشعبية الكبيرة في العالم، ولكن يبقى الحدث الرياضي الأهم هو بطولة كروان جول للمصارعة الحرة المزمع انطلاقها في مدينة الرياض، حيث سيشارك في البطولة عدد كبير من المصارعين المشاهير في العالم، علمًا بأن هذه البطولة تلقى ترحيبًا واسعًا في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، حيث يتردد العديد من الزائرين على مدينة الرياض لمشاهدة الحدث الرياضي الضخم، والتقاط الصور التذكارية مع ألمع نجوم المصارعة الحرة في العالم.

موعد انطلاقة بطولة كراون جول للمصارعة الحرة

بحسب ما صرح به أسطورة المصارعة الحرة والحائز على عدد كبير من البطولات والألقاب الفردية تريبل أتش، قال في مؤتمر صحفي أن بطولة كراون جول2022 للمصارعة الحرة ستكون بين المصارع الشهير رومان رينز ونظيره المصارع لوجان بوك، حيث سيتواجه اللاعبين للتويج باللقب الغالي، وبحسب ما صرحت به شركة المصارعة الحرة WWE للترفيه، أن بطولة كراون جول 2022 للمصارعة الحرة ستنطلق في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في الخامس من شهر نوفمبر، علمًا بأن هذه هي النسخة ال8 من الأحداث الرياضية المتمثلة بالمصارعة الحرة التي تستقبلها المملكة العربية السعودية بناءً على الاتفاق المبرم بين شركة المصارعة الحرة وهيئة الترفيه السعودية.

مواعيد العروض الشهرية لبطولات المصارعة الحرة لعام 2022-2023

–        عرض المصارعة الحرة داي وان في أطلانطا بتاريخ الأول من شهر يناير عام 2022

–        عرض الرويال رامبل في سانت لويس بتاريخ التاسع والعشرون من عام 2022

–        عرض الراسلمينيا 38 في اريلغنتون تكساس في الثالث من شهر أبريل لعام 2022

–        عرض الراسلمينيا باكلاش في بروفيدنس في الثامن من شهر مايو عام 2022

–        عرض الهيل أن سيل في روز مونت في الخامس من شهر يونيو2022

–        عرض الموني ان ذا بنك في لاس فيغاس في الثاني من شهر يوليو 2022

–        عرض سمر سلام في ناشفيل في الثلاثون من شهر يوليو لعام 2022.

–        عرض كلاش ات ذا كاستل في ليذز في الثالث من شهر سبتمبر لعام 2022

–        عرض الاكستريم رولز في فيلادلفيا بينسلفانيا في الثامن من شهر أكتوبر عام 2022

–        عرض بطولة كراون جول 2022 للمصارعة الحرة في الرياض في الخامس من نوفمبر2022

–        عرض السيرفايفر سيريس في بوسطن بتاريخ السادس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022.

–        عرض الداي وان في أطلانطا في الأول من شهر يناير في 2023

–        عرض الرويال رامبل في سانت أنطونيو في نهاية شهر يناير من عام 2023

–        عرض الراسلمينيا في إنغليووود في الثاني من شهر أبريل عام 2023.

أقوى 4 مصارعين في عالم المصارعة الحرة في 2021

لا تقاس قوة المصارع في عالم المصارعة بعدد ألقابه، إنما بحجمه وطولة وكتلة عضلاته، وقد تبدو المنافسة بين المصارعين صعبة إلى حد ما، وقد يتقارب الترتيب بينهم وفقًا لعدة مقاييس، منها: البنية العضلية، والاسم، والطول، والوزن، وعدد الألقاب.

1- بروك ليسنر

يحتل بروك ليسنر قائمة أفضل المصارعين في العالم وفقًا لترتيب عام 2021، حيث يبلغ وزن ليسنر 285 باوند وبارتفاع 6 أقدام و3 إنش، ويبلقب ليسنر بالدبابة البشرية في تاريخ عالم المصارعة الحرة، ويستمد ليسنر قوته من فربة أف5 التي تطيح بأقوى المصارعين في العالم، وسبق لليسنر هزيمة كل من مارك هنري وأندرتيكر وبيغ شو بنفس الضربة القاضية في الراسلمانيا30.

2- سيزارو

جاء ترتيب المصارع سيزارو في المرتبة الثانية بوزن 231 باوند وبطول 6 أقدام و 5إنش، ويعتبر من المصارعين اللامعين في عالم المصارعة بإمتلاكه قوة فتاكة للإطاحة بخصومه.

قوة سيزارو أذهلت الحاضرين، حيث تمكن اللاعب من القضاء على معظم خصومه بكل سهولة من خلال الحركة القاضة التي يسميها حركة الأرجوحة والتي طرح بها عدد من اللاعبين العمالقة أرضًا وحقق فوزًا ساحقًا أمامهم.

3- بوبي لاشلي

يحتل المصارع بوبي لاشلي المرتبة الثالثة في قائمة أفضل المصارعين لعام 2021، حيث يعتبر لاشلي من أفضل المصارعين المدمرين في عام 2021 بتحقيقه لعدد من الألقاب في عدة بطولات شارك فيها، ويعتبر لاشلي من مقاتلي الفنون القتالية المخضرمين بإمتلاكه سجلًا مكون من 15 لقاءً مقابل 2 هزيمة فقط.

أنضم لاشلي لعالم المصارعة في 2005، وسرعان ما لمع بريق اللاعب ولاقى قاعدة جماهيرية كبيرة لهزيمة خصومه داخل حلبة المصارعة بأسلوب رياضي قوي وجبار، وكأن أفضل لقاء للاعب في تاريخ المصارعة الحرة أمام ذا ميز، ناهيك عن فوزه ببطولة القتال المختلط MMA، وعلى الرغم من وصول اللاعب إلى سن الـ 45 عامًا، إلا أنه ما زال يتمتع ببنية جسدية قوية ولياقة عالية جدًا.

4- برون سترومان

يعتبر المصارع الحر برون سترومان من المصارعين المخيفين والأقوياء في عالم المصارعة الحرة، حيث يحتل المرتبة الرابعة بوزن 345 باوند وبطول 6 أقدام و8 إنش، ويلقب سترومان بالوحش بسبب نبرة صوته العالية والغاضبة، وبحسب ترتيب شركة المصارعة الحرة، فقد جاء ترتيب اللاعب بين أقوى 10 مصارعين في الـ WWE للعام الماضي، واليوم يحتل سترومان المرتبة الرابعة كأفضل مصارع في العالم في عام 2021، وقد تمكن سترومان من سرقة قلوب الجماهير والمشجعين بفضل بسالته فوق أرضية حلبة المصارعة في العديد من العرض والبطولات التي شارك فيها، ويهابه العديد من المصارعين لقوة بنيته الجسدية وسرعة ضرباته.